الرئيسية سياسة لعنة ” س دي جي” تطارد صديق الملك بعد منعه من مغادرة التراب الوطني في اتجاه ” دبي”

لعنة ” س دي جي” تطارد صديق الملك بعد منعه من مغادرة التراب الوطني في اتجاه ” دبي”

IMG 20210331 WA0054.jpg
كتبه كتب في 31 مارس، 2021 - 12:50 مساءً

محمد البشيري / صوت العدالة

فبعدما تواترت أسباب عدة بينها، غضبة ملكية على خلفية بطء مشاريع الطاقة الشمسية، ذكر مصدر إعلامي أن الأمر يتعلق بالتخابر مع بلد أجنبي يعتقد أنه ألمانيا.

هدا و أعاد منع ‘مصطفى البكوري’ الرجل المقرب من دوائر القصر، من السفر، إلى دائرة الضوء رجلاً عاش في الظل وإحترق بمجرد خروجه إلى دائرة الضوء.

فقد تم منع ‘البكوري’ بالمطار من مغادرة التراب الوطني، بينما كان يهم للمغادرة نحو دبي، للمشاركة في إستعدادات تمثيل المغرب في المعرض العالمي.

رئيس أكبر وكالة للطاقة الشمسية في القارة الأفريقية، و ورئيس مجلس أكبر جهة بالمملكة، وإمين عام ثاني أكبر حزب بالمغرب، أصبح شخصاً غير مرغوباً فيه.

كواليس غضبة ملكية سبق وتطرقت إليها جريدة صوت العدالة الإلكترونية، تتأكد اليوم، بعدما سبق و تمت الإشارة إلى إرتكاب ‘البكوري’ لخطأ جسيم، إعتبرت أنه مرتبط بالحسابات المتوقعة بخصوص تدبير قطاع الطاقة البديلة التي يبني عليها المغرب طموحاته الطاقية وريادته القارية بإشراف ملكي شخصي.

كما كان الملك محمد السادس قد سحب من تحت أقدام وزير الطاقة والمعادن ‘عزيز الرباح’ تدبير الوكالة الوطنية للنجاعة الطاقية، في أولى بوادر زلزال بقطاع الطاقة.

ذات المصادر الخاصة، شددت على أن تسيير مهام الوكالة المغربية للطاقة الشمسية، ستؤول لمسؤولين من الدائرة الضيقة.

وبالعودة الى قطاع الطاقة الشمسية الذي يخصه الملك بعناية شخصية خاصة، فإن جلسة عمل سابق ترأسها الملك حول الطاقة، حمّلت بدورها غضبة على ‘البكوري’ كانت بداية النهاية

مشاركة