الرئيسية آراء وأقلام في محاكمة التاريخ لماذا الامة العربية والاسلامية خارج التاريخ؟؟!!

في محاكمة التاريخ لماذا الامة العربية والاسلامية خارج التاريخ؟؟!!

FB IMG 1617095019628.jpg
كتبه كتب في 30 مارس، 2021 - 10:05 صباحًا

بقلم: نورالدين بوصباع

كثير من الشعوب التاريخ بالنسبة إليها عامل إلهام وتجديد وتقدم الا امتنا العربية والإسلامية التاريخ بالنسبة إليها عامل تفرقة و تشرذم وازمات وخاصة الصراع الشيعي/السني.
كثير من الشعوب التاريخ بالنسبة اليها يتقدم الى الامام ويستشرف المستقبل الا تاريخنا يجنح الى الوراء واستعادة أمجاد الماضي الذي لم نرى منها شيئا اليوم اللهم البؤس التاريخي.
كثير من الشعوب تصنع تلريخها انطلاقا من الآن وليس الهنالك بل ان بعض المجتمعات التي لاتاريخ لها تفوقت على كثير من المجتمعات التاريخية التي لازالت تعيش على الملاحم والبطولات العجائبية.
كثير من الشعوب التاريخ بالنسبة اليها إنجازات حضارية وثورات علمية واكتشاف لافاق جديدة واستشراف للمستقبل الا امتنا العربية والاسلامية لازالت تخاف من المستقبل ولازالت تعيش على فوبيا فقدانها لهويتها التاريخية من خلال مقولة سياتي يوم و منها حديث‘‘ سيأتي زمن على أمتي يتبعون من كان قبلهم شبرا بشبر حتى إذا دخلوا جحر ضب دخلوا وراءهم. قيل:- (من يارسول الله…اليهود و النصارى؟‘‘ وحديث ‘‘سيأتي زمان على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار‘‘ خوف يغذيه الخوف من الآخر الذي يريد يخرجنا من ديننا ويريد ان يسحب البساط من تحت ارجلنا كامة تاريخية بعثها الله لهداية العالم وهذه السخافة هي ما تؤطر وعينا الشقي ولقرون طويلة.
كل الشعوب التاريخ بالنسبة لها هو مراجعة لمختلف العوامل اللاتاريخية التي ساهمت في الركود والتخلف والديمومة والاستمرارية الا امتنا العربية فهي ترى التاريخ مقدس والاستمرارية نعمة….

نورالدين بوصباع

مشاركة