الرئيسية أحداث المجتمع فاس: اجتماع للتداول في مجموعة من المشاكل والإكراهات التي تعاني منها الأطر الإدارية والتقنية بالمؤسسة.

فاس: اجتماع للتداول في مجموعة من المشاكل والإكراهات التي تعاني منها الأطر الإدارية والتقنية بالمؤسسة.

IMG 20210308 WA0124.jpg
كتبه كتب في 8 مارس، 2021 - 10:01 مساءً

صوت العدالة- متابعة

تنعقد يوم 8 مارس 2021  بكلية الشريعة بفاس اجتماع المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وذلك للتداول في مجموعة من المشاكل والإكراهات التي  تعاني منها الأطر الإدارية والتقنية بالمؤسسة.
في بداية اللقاء استحضر المجتمعون أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لما لهذه المناسبة من دلالات حضارية وثقافية تصب جميعها في ترجمة الشعور المغربي الوطني المتميز بنضالاته دفاعا عن قضايا المرأة والأسرة جمعاء حيث أكدوا على ضرورة إعداد إصدار تهنئة خاصة باسم المكتب لموظفات وأستاذات وطالبات الكلية ومن خلالهن لكافة نساء المغرب.
 وبعد نقاش جاد ومسؤول لجميع المشاكل التي تتخبط فيها اللأطر الإدارية والتقنية والناتجة عن سوء تدبير المؤسسة الذي تطبعه المزاجية والارتجالية وتزكية الصراعات والانشقاقات، والتي سبق التنبيه إليها في الاجتماعات السابقة التي عقدت مع عميد الكلية، فإن المكتب المحلي للنقابة يسجل ما يلي:
·        تنصل عميد الكلية من التزاماته وتعهداته أمام المكتب.
·        نهج العميد سياسة التسويف في التعامل مع الملف المطلبي للأطر الإدارية والتقنية.
·        عرقلة العميد العمل النقابي والتضييق عليه.
·         نعت العميد للعمل النقابي بمصطلحات نابية.
·        استخفاف العميد بالتدابير الاحترازية الواجب توفيرها بالمرفق العام حماية للمرتفقين.
·        اعتماد العميد الانتقائية في منح التحفيزات في غياب معايير واضحة وشفافة.
·        امتناع العميد عن صرف التعويضات الخاصة بالموظفين الذين أسهموا في مشروع رقمنة الإدارة، والتي رصدت لها رئاسة الجامعة ميزانية استثنائية.
وإذ يسجل المكتب المحلي باعتزاز كبير جهود رئيس الجامعة الدكتور رضوان مرابط المبذولة للقضاء على البناء المفكك بالكلية في إطار المشروع المتكامل الذي أرسى دعائمه منذ 2018، ويثمن جميع الأوراش التي تم إنجازها (قاعات الدراسة والمدرجات) والتي كانت موضوع صفقات عمومية لرئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس منذ 2018 وكدا الأوراش التي أطلقها ودعمها السيد الرئيس (تصميم التهيئة،شؤون الطلبة،إعادة تأهيل شبكات الماء والكهرباء والماء الصالح للشرب) ، فإنه يدعو عميد الكلية إلى ضرورة توفير حلول عاجلة للأطر الإدارية التي تشتغل في ظروف مزرية بمكاتب انتهت مدة صلاحية أبنيتها وأضحت تشكل خطرا حقيقيا على صحة المرتفقين.
وفي الأخير يدعوا المكتب المحلي كافة الأطر الإدارية والتقنية بكلية الشريعة بفاس إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد وفاء لخطه النضالي الذي قوامه حماية المصلحة العليا لأطر المؤسسة والكلية على حد سواء .
عن المكتب المحلي

مشاركة