الرئيسية سياسة عرشان: سنعود بقوة،ونسعى لتغطية ما بين 60% و 70% من مجموع الدوائر وطنياً .

عرشان: سنعود بقوة،ونسعى لتغطية ما بين 60% و 70% من مجموع الدوائر وطنياً .

E10631C8 F439 4FA3 B3F0 4C789EFCC263 1024x604 1.jpeg
كتبه كتب في 24 مارس، 2021 - 11:02 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

في حوار ستبثه قريبا الزميلة ” زنقة 20″،قدم الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية عبد الصمد عرشان قراءته للوضع السياسي الراهن،والحصيلة الحكومية ومستقبل التحالفات الممكنة في الحكومة المقبلة،حبث اعتبر أمين النخلة أن العدالة والتنمية لم تقدم ما كان منتظرا منها،ولم تف بالوعود التي قدمت للمواطن،بل هي تمارس المعارضة من داخل الأغلبية الحكومية،مشيدا ببعض الانجازات التي قامت بها بعض الوزارات كالفلاحة والصناعة والتعليم.

وبخصوص مستقبل بعض الأحزاب،قال عرشان،أن التجمع الوطني للاحرار،قادر على قيادة الحكومة،نظرا لتوفره على طاقات وكفاءات ،كفيلة بتسيير الشأن العام على أحسن وجه،مقدما أمثلة وزراء الحمامة الذين أبلوا البلاء الحسن في التجربة التي أشرفت على نهايتها ،خاصة في قطاع الصناعة والفلاحة.

وعن حزبه،اكد عبد الصمد عرشان،أن الحركة الديمقراطية الاجتماعية عرفت بعض الفتور في الانتخابات الاخيرة،مما جعلها تكتفي بثلاثة مقاعد في البرلمان،لكن،هناك مجهودات تبذل لتغطية ما بين 60% و 70% من مجموع الدوائر وطنياً لتوسيع حظوظه في الظفر بعدد لا يقل عن 12 مقعد برلماني.

ويشار،ان حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية،عرف التحاق أسماء جديدة،سبق وأن تقدمت بإسم أحزاب كبيرة،بل ومثلتها في البرلمان،وهذا راجع،للثقة التي بات يحظى بها لحزب وكنبا،لا على مستوى الجماعات الترابية ولا على مستوى البرلمان.

مشاركة