الرئيسية أحداث المجتمع عادل الرايس يؤكد على وجوب تحليل الواقع الاقتصادي الحالي لجهة الشمال، لتجاوز تداعيات الجائحة.

عادل الرايس يؤكد على وجوب تحليل الواقع الاقتصادي الحالي لجهة الشمال، لتجاوز تداعيات الجائحة.

IMG 20210330 WA0025.jpg
كتبه كتب في 30 مارس، 2021 - 3:19 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

أكد عادل الريس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بطنجة تطوان الحسيمة، على وجوب تحليل الواقع الاقتصادي الحالي، بجهة الشمال، من اجل إعداد استراتيجية عمل مستقبلية وواضحة، لتجاوز تداعيات جائحة كورونا، على العديد من المجالات الحيوية.
فقد اعتبر عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، بكون اللقاء المقام بطنجة، يوم الاثنين 29 مارس 2021، والذي عرف مشاركة شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومهدي التازي النائب العام للإطار ، فضلا عن أعضاء مكتب جهة الشمال، وممثلي الجمعيات المهنية، والشركات. يتوخى في جوهره تبادل الآراء، وطرح تصورات بهدف وضع استراتيجية عملية وواقعية حول واقع وأفاق اقتصاد جهة الشمال.
كما أفاد عادل الرايس، بإطلاق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورشا مهما، يستهدف بالأساس الشركات المتواجدة بمنطقة شمال المغرب، مع العمل أيضا على مدار العام من اجل تطوير المقاولات النسائية والدفع بها قدما، لاسيما مع خلق الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بطنجة.

للإشارة الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بطنجة.ترأسه الشعيبية بالبزيوي علوي، نائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، ورئيسة جمعية النساء المقاولات بطنجة تطوان الحسيمة. يقوم بتقديم خدمات الاستقبال، والدعم الاجتماعي والقانوني للنساء، بغية تمكينهن من تعزيز استقلالهن الاقتصادي، عبر دعم التشغيل الذاتي، بورشات مهنية في مجال المعلوميات والطبخ والخياطة التقليدية، فضلا عن القيام بمواكبة الحاملات للمشاريع.
من جهته أوضح شكيب لعلج، بكون الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، تروم خلق معهد التكوين في ميدان تسيير المقاولات الصغرى والمتوسطة وريادة الأعمال، مما سيمكن من العمل بنظام التكوين، يستجيب ومتطلبات سوق الشغل، فضلا عن مواكبة وتوجيه الشباب الحاملين للمشاريع.

مشاركة