الرئيسية أحداث المجتمع شبعة والعرود يعتزمان النهوض بقطاع صناعة النسيج والالبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

شبعة والعرود يعتزمان النهوض بقطاع صناعة النسيج والالبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

IMG 20210301 WA0107.jpg
كتبه كتب في 1 مارس، 2021 - 11:07 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عبر عبد السلام شبعة، وياسين العرود عن عزمهما تطوير مجال صناعة النسيج والالبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر التركيز على ملفات مطلبية، تهم علاقة المستثمرين في القطاع مع مؤسسات عمومية وخاصة، من اجل تبسيط الاجراءات و تيسير ولوج الفاعلين في المجال للدارات الضريبة و الجمارك، وصندوق الضمان الاجتماعي، وكذا الشركات المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء.
فقد وعد عبد السلام شبعة المرشح لرئاسة فرع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والالبسة بطنجة تطوان الحسيمة، بالاشتغال بطريقة تشاركية مع المهنيين والمستثمرين في القطاع الحيوي، المساهم بقسط وافر في الاقتصاد المحلي والجهوي والوطني، والموفر لمناصب شغل عديدة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
لاسيما وقطاع صناعة النسيج والالبسة بمنطقة شمال المغرب، لم يتطور حسب عبد السلام شبعة، اذ ظل كما كان منذ سنين، نظرا لعدم استخدام الشركات الكبرى لاساليب ومنهجيات جديدة تتماشى مع العصر.
كما طالب عبد السلام شبعة، بضرورة البحث عن زبناء جدد، من دول مختلفة كالمانيا وفرنسا، بدل الاقتصار على زبون اسباني المزود الرئيسي، لمعظم شركات صناعة النسيج والالبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
من جهته وعد ياسين العرود، بالتركيز على الاوليات التي تعنى بالقطاع، مع الانفتاح على المحيط الخارجي للاطار، ثم مواكبة التطور الذي تعرفه صناعة النسيج والالبسة، في مجال التواصل والوسائل اللوجستيكية.
واقر ياسين العرود بوجود منافسة شرسة يعرفها قطاع صناعة النسيج والالبسة، واكراهات عديدة، سيعمل بمعية المكتب على التغلب عليها، وفق رؤية تتوخى لم الشمل، من اجل تطوير القطاع. واعدا بالدفاع عن مصلحة القطاع، مع العمل على مواكبة المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، في صناعة النسيج والالبسة.
كان ذلك خلال اللقاء التواصلي الذي عقده يوم الاثنين فاتح مارس 2021 بعاصمة البوغاز، عبد السلام شبعة وياسين العرود، والذي خصص لتقديم برنامجهما الانتخابي، من اجل رئاسة فرع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والالبسة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

مشاركة