الرئيسية أحداث المجتمع جمعية تارودانت أولاً…. تستعرض خارطة الطريق لإنقاذ المدينة من التهميش والإقصاء

جمعية تارودانت أولاً…. تستعرض خارطة الطريق لإنقاذ المدينة من التهميش والإقصاء

03.jpeg.jpg
كتبه كتب في 28 مارس، 2021 - 6:52 مساءً

نظمت “جمعية تارودانت أولاً ”  بعد زوال  يوم الخميس 25 مارس 2021  ندوة تواصلية مع ممثلي وسائل الاعلام بحضور رئيسها المؤسس وعدد من أعضائها والمنابر الإعلامية المحلية للتواصل مباشرة مع الرئيس المؤسس للجمعية الدكتور مصطفى عزيز بمقر إقامته بتارودانت. وتندرج هذه الندوة الإعلامية في إطار التعريف بمشروع الجمعية المجتمعي الواعد تحت شعار ” في تارودانت …. أنت في حضرة التاريخ والفكر والحضارة.”.

وفي مستهل الندوة رحبت الأستاذة سعاد أريب نائبة الرئيس بممثلي المنابر الإعلامية الذين استجابوا لدعوة الجمعية، واستعرضت بشكل موجز أهم إنجازات الجمعية التي قامت بها رغم حداثة نشأتها. وكان آخرها الزيارة  الوطنية التي قامت بها الجمعية مع بعض فعاليات المجتمع المدني إلى معبر الحدود بالكركرات من أجل نصرة قضية الوحدة الوطنية.

إضافة إلى التواجد الميداني لأعضاء الجمعية في عز حالة الطوارئ الصحية بسبب انتشار وباء كورونا بحيث قامت الجمعية بمبادرة شخصية من رئيسها الدكتور مصطفى عزيز بتوفير الأطقم الطبيبة والتكفل بها مع توفير بعض المستلزمات الطبية واللوجيستيكية لمستشفى المختار السوسي بتارودانت .

وهي مبادرة سابقة بالمدينة استحسنتها السلطات الإقليمية والمحلية وإدارة المندوبية الإقليمية للصحة من أجل دعم الأطقم الطبية المحلية ومساعدتها على مزاولة مهامها في أحسن الظروف رغم كل التداعيات والاكراهات المرتبطة بتفشي الوباء.

كما أخذت الجمعية على عاتقها التكفل الشهري بالعشرات من الأسر المعوزة بالمدينة، دعما لها في ظل انتشار الوباء كما عملت الجمعية على توسيع قاعدة الأسر المستفيدة من الدعم المباشر.

وشددت الأستاذة سعاد أريب أن المساعي الإنسانية والخيرية التي قامت بها الجمعية تمت بعيداً عن الأضواء بتعليمات من رئيسها المؤسس الدكتور مصطفى عزيز.

مشاركة