الرئيسية أحداث المجتمع المحمدية:الصحة تخرج هيئات مدنية للاحتجاج والمطالبة برحيل مدير المستشفى الاقليمي

المحمدية:الصحة تخرج هيئات مدنية للاحتجاج والمطالبة برحيل مدير المستشفى الاقليمي

IMG 20210306 WA0059.jpg
كتبه كتب في 6 مارس، 2021 - 11:26 مساءً

صوت العدالة – متابعة

نظمت هيئات المجتمع المدني بالمحمدية نهار اليوم السبت 6 مارس الجاري ،وقفة احتجاجية أمام المستشفى الاقليمي مولاي عبد الله للتنديد بما وصلت إليه الأوضاع بالمؤسسة من فوضى واستهتار بصحة المواطنين واللامسؤولية التي يدبر بها المرفق.

ورفعت شعارات تعري الواقع المؤلم للمؤسسة الصحية،من غياب الأطباء وقلة الموارد البشرية،وقلة الأدوية وانعدام أخرى ، وسوء التدبير ،أمام انفراد المسؤول الاول بالمؤسسة بالقرارات الارتجالية والانفرادية داخل المستشفى الاقليمي التي تضرب الضوابط القانونية وتخرق النظام الداخلي للمستشفيات.
وطالب المحتجون المسؤولين محليا ووطنيا، خاصة وزارة الصحة، بفتح تحقيق جدي في الموضوع وتحديد المسؤوليات عن هذا الوضع المأساوي، ورفعوا شعارات من قبيل “ما مفكنش ما مفكنش على حقوقنا ما مفكنش”،” هذا فساد بالعلالي،أشمن أداري هادي… وغيرها.
واتهم المحتجون المسؤولين بالمستشفى في اتصال بالجريدة  ب”احتراف السمسرة وسوء معاملة المرضى واللامبالاة والإهمال والمحسوبية والزبونية وابتزاز المرضى”، وشددوا على ضرورة تحسين جودة الخدمات والرقي بها داخل هذا المرفق العمومي الذي بات يعرف خروقات عديدة، سواء على مستوى التسيير أو التدبير أو الخدمات، مطالبين بوضع حد لحالة الفوضى التي يعرفها المستشفى وجعل خدماته في متناول الجميع، عوض اعتماد المحسوبية والزبونية
.

مشاركة