الرئيسية أحداث المجتمع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء تشارك في فعاليات اللقاء التواصلي بخصوص مشاريع القوانين الانتخابية.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء تشارك في فعاليات اللقاء التواصلي بخصوص مشاريع القوانين الانتخابية.

IMG 20210305 WA0016.jpg
كتبه كتب في 5 مارس، 2021 - 10:09 صباحًا


صوت العدالة – محمد البوزيدي.


افتتح السيد توفيق برديجي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، رفقة السيدة فاطمة الغالية الليلي، رئيسة منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديموقراطية، والسيدة خديجة رباح المنسقة الوطنية للحركة من أجل ديمقراطية المناصفة، اللقاء التواصلي بخصوص مشاريع القوانين التنظيمية المؤطرة للاستحقاقات الانتخابية 2021، الذي نظمه المنتدى يوم الخميس 4 مارس 2021، بالعيون بحضور فاعلات وفاعلين في الحقل السياسي.
واعتبر السيد برديجي خلال كلمته الافتتاحية، أن المساواة جوهر الأهداف الإنمائية العالمية للألفية التي ينبغي تحقيقها لضمان تمتع الجميع بحقوقهم بالتساوي في جميع المجالات، كما اعتبر أن مشاريع القوانين التنظيمية للانتخابات قد قطعت خطوة جديدة في طريق التحقيق الفعلي للمساواة ولمناصفة من خلال دعم وتشجيع مشاركة النساء في الشأن العام.
وأضاف أن هذا اللقاء يشكل فرصة لترصيد العمل للنقاش حول التحديات الراهنة وسبل تعزيز المكاسب في مجال المناصفة على المستوى الجهوي التي تجلت في تعال أصوات الحركة النسائية ومشاركتها على المستوى الترابي والمجالي في الجهة.
وفي هذا الإطار، دعا إلى ضرورة تعزيز حضور النساء في مراكز المسؤولية الإدارية والسياسية والاقتصادية لتمكينهن من المشاركة الكاملة والفعلية في بناء التنمية ووضع السياسات والبرامج، فلا سبيل لتكريس الديمقراطية ودولة الحق والقانون وحماية الحقوق لجميع المواطنين دون ضمان المساواة بين الجنسين.

مشاركة