الرئيسية أحداث المجتمع ممثلين عن المكتب الوطني للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن يزورون الكركرات دعما للقوات المسلحة الملكية.

ممثلين عن المكتب الوطني للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن يزورون الكركرات دعما للقوات المسلحة الملكية.

IMG 20210201 WA0019.jpg
كتبه كتب في 1 فبراير، 2021 - 1:12 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

قام ممثلين عن المكتب الوطني للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن ( رشيد غيتان،عبد السلام اسريفي،يوسف الجياني،بوراس شكيب،ادريس عكي..)، يوم أمس الأحد 1 فبراير 2021 ، بزيارة ميدانية إلى المعبر الحدودي الكركرات، تعبيرا منهم عن دعمهم القوي للقوات المسلحة الملكية، والجهود التي تقوم بها لضمان الأمن والاستقرار بالمنطقة..

وأكدت الجمعية، في بلاغ لها اليوم الأحد، أن هذه الزيارة جاءت تعبيرا عن “تشبث الجمعية بوحدة المغرب الترابية، وعن الامتنان لقواتنا المسلحة الملكية الباسلة التي طردت – بعد طول ضبط للنفس وصبر على الاستفزازات- انفصاليي البوليساريو الذين أقفلوا المعبر الحدودي بين موريتانيا والمغرب، وأوقفوا حركته التجارية وحركة التنقل فيه لمدة ثلاثة أسابيع،ومجهوداتها الجبارة للدفاع عن الحدود المغربية “.

وأضافت ذات الجمعية أن المكتب الوطني ، الذي قاده رئيس الجمعية السيد رشيد غيتان ، وقف في عين المكان على “عودة الحياة الطبيعية إلى المعبر”، مشيرة إلى أنه “استقى شهادات حول ارتياح الكل في المغرب وموريتانيا للتدخل المغربي الحازم الذي أمر به جلالة الملك، والذي مكن من إعادة الحياة إلى طبيعتها الأصلية،وتثمينهم للاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء،والمجهودات الجبارة التي تقوم الدولة للنهوض بالاقاليم الجنوبية.”.

وأشارت الجمعية إلى أن أعضاء المكتب الوطني عاينوا في المعبر الحركية العادية للشاحنات واستقرار الوضع خلافا لما يروجه الاعلام الجزائري والانفصالي.

وقالت إن هذه الزيارة تدخل في إطار ما أكد عليه هذا الإطار منذ نشأته من أن “المجتمع المدني يسير بالتوازي مع الدفاع عن القضايا الكبرى للمملكة بشكل واضح وشجاع، ولا يقبل أي التباسات، وفي مقدمة هاته القضايا قضية وحدتنا الترابية ومغربية الصحراء التي تعد ثابتا مقدسا لكل مغربية وكل مغربي”.

وفي تصريح صحفي بالمناسبة، أعرب السيد رشيد غيتان عن شعوره، وكل الأعضاء ، بالفخر والاعتزاز لتواجدهم بهذه المنطقة من تراب المملكة، مشددا على أن أعضاء الجمعية ومعهم كل فعاليات المجتمع المدني “متحمسون وتحدوهم رغبة قوية في زيارة الموقع، للتعبير بالملموس عن دعمهم ومساندتهم لكل ما قامت به،وتقوم به القوات المسلحة الملكية من أجل ضمان تدفق حركية تنقل الأشخاص والبضائع عبر هذا المعبر الحدودي، وتأمين المنطقة تماما”.

وأضاف “كنا متلهفين جدا للوصول إلى هذا المعبر، شعور فريد تملكنا، فقد كانت رحلة متميزة بأهداف خاصة، هي فرصة لنظهر لقواتنا المسلحة الملكية وكل المرابطين هنا وقوفنا الدائم إلى جانبهم”، مستطردا “كان بالفعل شعورا خاصا ونحن نطأ تراب المكان، الذي بدا هادئا وآمنا ولا وجود لأي مظهر يشي بوجود خطر ما”.

للاشارة،شاركت الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن يوم 28 و29 يناير 2021،في الملتقى السنوي للتراث الامازيغي في نسخته الثانية ،الذي نظمته جمعية جسر السلام لسفراء المواطنة .

مشاركة