الرئيسية أحداث المجتمع مصباح طنجة يطالب بتسريع نقل القطاعات الإنتاجية المتواجدة بمناطق سكنية إلى خارج المدينة.

مصباح طنجة يطالب بتسريع نقل القطاعات الإنتاجية المتواجدة بمناطق سكنية إلى خارج المدينة.

IMG 20210211 WA0054.jpg
كتبه كتب في 11 فبراير، 2021 - 2:53 مساءً

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي

طالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة، بضرورة اعتماد مقاربة شمولية لإيجاد حلول وإجراءات عملية سريعة، بغية إدماج القطاع غير المهيكل، لاسيما الوحدات الصناعية والإنتاجية والخدماتية في النسيج الاقتصادي الوطني، لكي تتمكن من احترام شروط الصحة والسلامة للمواطنات والمواطنين المشتغلين بها، مع توفير فرص الشغل اللائق حفاظا على التوازنات الاجتماعية.
ودعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة، في بيان لها، أصدرته بعد فاجعة مصنع طنجة، السلطات المختصة للتسريع بعملية نقل القطاعات الإنتاجية المتواجدة بمناطق سكنية بعاصمة البوغاز، إلى حزام المدينة الجنوبي المخصص كمناطق صناعية، من أجل تحقيق الصحة والسكينة العامة، وكذا تجنب مخاطر الطبقة العاملة.
كما أكد الإطار، على وجوب تقوية مستلزمات المؤسسات المتداخلة على المستوى البشري واللوجيتسي والتقني في مدينة طنجة، لكي يتم مواجهة المخاطر المحتملة، حتى تحقق النجاعة والسرعة في التدخل.
وأشادت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة، بمبادرة فتح تحقيق وبحث مفصل في فاجعة مصنع عاصمة البوغاز، من لدن الجهات المختصة، مؤكدة على وجوب توفير الشروط الضرورية، لتوضح المسؤوليات، وتترتب على ضوئها الجزاءات، على جميع من تسبب في وقوع الفاجعة.

مشاركة