الرئيسية أحداث المجتمع محطة كوسيمار للفحم الحجري بمنطقة الفقه بنصالح تثير مخاوف الساكنة…وبرلماني يسائل الحكومة !

محطة كوسيمار للفحم الحجري بمنطقة الفقه بنصالح تثير مخاوف الساكنة…وبرلماني يسائل الحكومة !

IMG 20210225 WA0038.jpg
كتبه كتب في 25 فبراير، 2021 - 2:47 مساءً


صوت العدالة- متابعة.


ساءل البرلماني عن حزب العدالة والتنمية لبيدة بوعبيد الحكومة عن انشاء وحدة صناعية للفحم الحجري بمنطقة الفقيه بن صالح وبالضبط في اولاد عياد.
وقصف البرلماني بوعبيد الحكومة بعد مسائلة توصلت جريدة صوت العدالةبنسخة منها وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، واتهمها بالترخيص لمعمل السكر بالمنطقة الذي شرع في بناء محطة لانتاج الطاقة بواسطة الفحم الحجري من دون ترخيص وضدا في قوانين الدولة المغربية مشيرا الى ان هذه الوحدة تتواجد داخل المجال الحضري وسط السكان.

وساءل البرلماني عن هذه الحالة الشاذة في عدم احترام القانون وثانيا عن استعمال الفحم الحجري كمصدر للطاقة وسط تكثل سكاني في الوقت الذي نجد اغلب دول العالم الموقعة على اتفاق باريس وضعت خطو لتغيير لاستبدال الفحم الحجري كمصدر للطاقة نطرا للاثار السلبية والخطيرة على البيئة.
وهذا سخرت شركة كوسمار عددا من المواقع الالكترونية والصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من اجل التطبيل للموسم الفلاحي الجيد الخاص بقصب السكر، للتمهيد للشروع في بناء محطة الفحم الحجري لمعمل السكر بالمنطقة.
وناشد جمعويون بالمنطقة الحكومة من اجل انقاذ ساكنة المنطقة من التلوثات التي سيتسبب فيها معمل شركة كوسيمار والتي ستحلق اضرار بصحتهم.

مشاركة