الرئيسية أحداث المجتمع قسي الحلو من يتستر على بناء طابق زائد فوق صيدلة بباب غمات…

قسي الحلو من يتستر على بناء طابق زائد فوق صيدلة بباب غمات…

IMG 20210219 WA0093.jpg
كتبه كتب في 19 فبراير، 2021 - 6:22 مساءً

صوت العدالة – محمد بنعبد الله

تقدم محامي صيدلية “الكولف”، الكائن مقرها بسوق الربيع، مقاطعة سيدي يوسف بن علي، بشكاية لوالي جهة مراكش أسفي، من أجل التدخل لوقف الأشغال المنجزة من قبل مالك الطابق العلوي للصيدلية والذي عمد إلى بناء طابقين عوض طابق واحد فوق الصيدلية المذكورة وهو الأمر الذي خلف أضرارا مادية جسيمة بجدران و أسقف الصيدلية مما أصبح يهدد سلامة العاملين بها وكذلك الزبناء.

وتوضح الشكاية الموضوعة، بتاريخ 9 فبراير الجاري، والتي تتوفر جريدة صوت العدالة على نسخة منها، أن مالك الطابق العلوي عمد إلى بناء طابقين عوض طابق واحد فوق الصيدلية، في ضرب سافر لقانون التعمير وهو الأمر الذي ينذر بخطر إنهيار البناية ككل.

وخلص التقرير الذي أعده مكتب للدراسات – تتوفر الجريدة على نسخة منه -، إلى خروقات بالجملة شابت عملية البناء من قبل عدم إتخاد إجراءات السلامة و الإحتياطات المعمولة بها في هذا الشأن.ناهيك عن الشقوق التي عمت جدران و أسقف الصيدلية، من جراء الأشغال القائمة.

وطالب محامي الصيدلية بضرورة التدخل العاجل والفوري من قبل السلطات الولائية، بإيفاد لجنة من قسم التعمير، للوقوف على هاته الخروقات، وعلى رأسها إضافة طابق ثاني، هذا في الوقت الذي يسمح فيه بطابق واحد بالمنطقة. إضافة إلى الخروج بمتر واحد في الواجهة الأمامية للمنزل و إضافة نوافذ لا تتدرج بتصميم البناء المسلم من قبل المصالح المختصة.

وتجدر الإشارة، أن قانون التعمير بمنطقة باب أغمات والمناطق المحيطة بها، يرخص لبناء طابق واحد (R+1) هذا في الوقت الذي عمد فيه صاحب البيت لبناء طابق ثاني (R+2)، مما يحتم ظرورة التدخل وفتح تحقيق حول من كان وراء سياسة غض الطرف عن هاته المخالفة الواضحة للعيان بأحد أهم الشوارع بمنطقة باب غمات.

مشاركة