الرئيسية أحداث المجتمع سفير إسرائيل بالمغرب… سفراء العالم يحلمون بالعمل بالمغرب

سفير إسرائيل بالمغرب… سفراء العالم يحلمون بالعمل بالمغرب

IMG 20210222 WA0092.jpg
كتبه كتب في 22 فبراير، 2021 - 1:46 مساءً


وهيبة ايت زري
شدد دافيد غوفرين، سفير إسرائيل بالمغرب، على أن العلاقات المغربية الإسرائيلية قوية، وستزداد قوة في المستقبل.
جاء ذلك في فيديو نشرته صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على الفيسبوك، وقال أن سفراء العالم يحلمون بالعمل بالمغرب، والذي صفه ب”بلد التسامح والمجبة”.
وتابع دافيد جوفرين، بأن المغرب معروف بشعبه المضياف والمتسامح، الذي عاش جنبا إلى حنب مع اليهود منذ ثلاثة الاف سنة، وأثنى دافيد غوفرين على ملوك المغرب، وأشاد بحماية الملك الراحل محمد الخامس لليهود المغاربة من بطش هتلر، وأن هذا النهج سلكه الملك الراحل الحسن الثاني الذي ساهم في إحياء صلة الرحم بين اليهود وأرض المغرب حتى بعد رحيلهم إلى إسرائيل، كما لعب دورا في إقناع الرئيس المصري أنور السادات بعقد اتفاق السلام مع إسرائيل.
وأكد على أن الملك محمد السادس لا يقل شجاعة وتسامحا عن أسلافه، لذلك لم يكن العاشر من دجنبر سنة 2020، مجرد إعلان عن قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، بل أيضا يوما يجسد تفرد وتميز المملكة المغربية الشريفة شعبا وملكا وحكومة.
وتجدر الإشارة إلى أن دافيد جوفرين قد وصل إلى المغرب يوم السادس والعشرين من يناير 2021، من أجل البدء في ممارسة مهامه كقائم بأعمال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي، وفق ما أعلنه المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”.

مشاركة