الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. الدرك الملكي يشارك تلاميذ م.م الكرايم الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

سطات.. الدرك الملكي يشارك تلاميذ م.م الكرايم الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

IMG 20210220 WA0040.jpg
كتبه كتب في 20 فبراير، 2021 - 12:10 مساءً

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

نظمت مجموعة مدارس الكرايم بمديرية التعليم بسطات، صباح اليوم السبت 20 فبراير، احتفالا تربويا باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة والذي يعتبر فرصة لنشر ثقافة السلامة الطرقية والتوعية بأخطار حوادث السير.
الحفل التربوي الذي اتخد شعار ” مبادرتي .. من أجل الحياة” عرف في البداية كلمة مدير المؤسسة التربوية محمد المنفلوطي الذي رحب بالحضور، وشكر جميع الشركاء والمتدخلين والمساهمين في تنظيم هذا الحفل التربوي، كما اكد عبد العالي اسعيدي المدير الاقليمي للتعليم بسطات، عن سعادته بحضور فقرات حفل اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي يشكل لبنة اساسية لتكوين التلاميذ في مجال السلامة الطرقية والتي تدخل ضمن اهتمامات المنظومة التربوية.
الحفل الذي قامت بتنشيطه إدارة المؤسسة التعليمية في شخص مديرها محمد المنفلوطي، والاطر التربوية وتلاميذ المؤسسة التربوية، وجمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ.
انطلق بعزف النشيد الوطني، وتقديم عرض مفصل من قبل نساء ورجال الدرك الملكي بحضور القائد الاقليمي، الذي قام في البداية بإعطاء إحصائيات حول حوادث السير بالاقليم والمنطقة، كما تقدم نساء ورجال الدرك الملكي بالتواصل مع التلاميذ لتقديم وشرح معطيات حول تقنية المراقبة الطرقية، وبعض الاسباب المؤدية لحوادث السير،كما شهد رحاب مجموعة مدارس الكرايم تقديم دروس توعوية وتنظيم ورشات تحسيسية لفائدة التلاميذ حول أهمية السلامة الطرقية تروم حمايتهم من أخطار الطريق(ورشة التربية على السلامة الطرقية ،ورشة علامات وإشارات المرور، ورشة الرسم، ورشة المعامل التربوية، ورشة الفيلم الطرقي ،ورشة اطار حلبة مصغرة نموذجية …) ، بالاضافة إلى عروض مسرحية واناشيد تربوية خاصة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي عرف مشاركة كل الفئات و المستويات بما فيها تلاميذ التعليم الأولي وفق بروتوكول صحي، لتفادي الاصابة بفيروس كوفيد 19.
تجدر الاشارة أن الحفل عرف حضور المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك بسطات، بالاضافة إلى وصلات فنية تنشيطية، وتم في النهاية توزيع شواهد المشاركة والتقدير بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

مشاركة