الرئيسية أخبار عالمية روسيا تقر ثالث لقاحاتها المضادة لـ«كورونا»

روسيا تقر ثالث لقاحاتها المضادة لـ«كورونا»

Russia Vaccine Results 61594 022f0.jpg
كتبه كتب في 20 فبراير، 2021 - 9:39 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إن بلاده أقرت، اليوم (السبت)، لقاحاً ثالثاً للوقاية من فيروس «كورونا» للاستخدام المحلي، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضاف في كلمة عبر شاشة التلفزيون الرسمي أن أول 120 ألف جرعة من اللقاح، الذي أُطلق عليه اسم «كوفيفاك» وينتجه مركز تشوماكوف في مدينة سان بطرسبرغ، ستُطرح للاستخدام المحلي في مارس (آذار).

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي فيروس «كورونا» في روسيا أمس (الجمعة) تسجيل 13 ألفاً و433 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 13 ألفاً و447 إصابة يوم الخميس، مشيرة إلى عدم ظهور أعراض لدى 10.9 في المائة من المرضى الجدد، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وأجري في البلاد حتى أمس أكثر من 108.3 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بـ«كورونا»، منها 374 ألفاً خلال آخر 24 ساعة، ولا يزال أكثر من 604 آلاف شخص تحت الرقابة الطبية.

وسجلت روسيا منذ بداية العام الحالي تراجعاً تدريجياً ملحوظاً في وتيرة تفشي «كورونا»، على خلفية استمرار حملة التطعيم المجاني واسعة النطاق التي انطلقت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي باستخدام لقاح «سبوتنيك في» محلي الصنع.

مشاركة