الرئيسية أحداث المجتمع جمعية ROTARACT EHTP تنظم الدورة السادسة من القافلة الإنسانية السنوية لفائدة ساكنة دوار افري

جمعية ROTARACT EHTP تنظم الدورة السادسة من القافلة الإنسانية السنوية لفائدة ساكنة دوار افري

IMG 20210212 WA0045.jpg
كتبه كتب في 12 فبراير، 2021 - 4:51 مساءً

صوت العدالة – متابعة

في اطار مبادراتهم الإنسانية التطوعية المتواصلة، تنظم جمعية ROTARACT EHTP الدورة السادسة من القافلة الإنسانية السنوية لفائدة ساكنة دوار افري المتواجد في عمق جبال الاطلس، بنواحي ازيلال، و ذلك أيام 26-27 و28 من مارس 2021 .

ويهدف أعضاء الجمعية من خلال هذه القافلة الى توفير الحاجيات الأولوية والمستلزمات الأساسية للساكنة من مواد غذائية واغطية وملابس تدفئهم في عز قساوة الظروف المناخية التي تعرفها المنطقة، وكذلك إعادة تأهيل مدرسة الدوار وإصلاحها وتقديم مساعدات واستشارات طبية.

وتتميز هذه الدورة بمشروع مستدام مميز مسعاه النهوض بتعليم أبناء الدوار ومحاربة الهدر المدرسي ، نظرا لبعد الثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية المتواجدتين بدواوير أخرى تابعة لنفس المنطقة ما يضيف على كاهلهم مصاريف خدمات الداخلية.

ولهذا أطلقت الغرض فإن مشروع الجمعية الذي اطلق عليه اسم ريغ اداراغ ريغ اداقراغ | بغيت نكتب بغيت نقرا بهدف دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بدوار افري و ذلك من خلال: توفير 100 حقيبة مدرسية لفائدةأطفال دوار افري بمنطقة أزيلال ثم توفير مبلغ 1000 درهم سنويا لتلاميذ السلك الاعدادي وكذا 1200 درهم سنويا لتلاميذ السلك الثانوي من أجل متابعةدراستهم.

جدير بالذكر أن أعضاء جمعية ROTARACT EHTP دائما يؤكدون على انخراطهم المتواصل في ضمان سيرورة العمل الخيري و مد يد العون لكل من هم في حاجة اليه.

مشاركة