الرئيسية تكنولوجيا خطيير…جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء تبحث عن بؤرة جديدة لانتشار وباء كورونا..

خطيير…جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء تبحث عن بؤرة جديدة لانتشار وباء كورونا..

Universite Hassan II Mohammedia Casablanca.jpg
كتبه كتب في 8 فبراير، 2021 - 9:22 مساءً

بقلم : محمد البشيري / عبد القادر السباعي

صوت العدالة

مهزلة جديدة بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، تضرب في العمق اساس الاستراتيجية التي اتخذتها الدولة لمحاربة بؤر الوباء، بعد سوء الاجرأة لمراسلة وجهتها ادارة الجامعة لعمداء الكليات، حصلت جريدة ” صوت العدالة ” على نسخة منها تدعوا من خلالها جميع الاساتذة والاطر للالتحاق بشكل اني وفوري لتلتقي قصد التلقيح ضد كوفيد 19.

ما لم يكن منطقيا، هو أعمال منطق التسيب وتوسيع بؤر الوباء بدل الحد منها، حيث دعت رئيسة الجامعة من خلال مراسلها كافة الاساتذة والاطر الادارية العاملة بالمؤسسات التابعة للجامعة للالتحاق بمركز المصباحيات العاليا لتلقي جرعات تلقيح ضد كوفيد 19. لكن الذي يبعث على الريبة هو استعجالية الدعوة دون التركيز بشكل اكبر على الجانب التنظيميي، مما قد يخلف تبعات لا تحمد عقبلها.

وفي الوقت الذي بادرت فيه مؤسسات جامعية الى أعمال كل الاجراءات التنظيمية ضمانا للسير العادي لعملية التلقيح، وتكريسا لمبدأ الأمان والسلامة، جاءت المراسلة الاخيرة بتسير عكس التيار، ويضفي على العملية الوطنية للتلقيح طابع العبثية والفوضى، عبر دعوة كل الاساتذة الى الالتحاق بمركز العاليا والتأسيس لبؤرة جديدة.. لكنها نخبوية هذه المرة.

وتضيف مصادرنا ان رئاسة الجامعة كان بالأحرى عليها ان تستدعي السادة الاساتذة واللداريين والاطر على شكل مجموعات ضمانا للسلامة، مع الحرص على كل الاجراءات و التدابير الاحترازية لاجرأة العملية بشكل سليم.. لكن ذلك ما لم يحدث..

Screenshot 20210208 185908
مشاركة