الرئيسية أحداث المجتمع انتخاب حميد باردة نائبا لرئيس جمعية اكرينوفا بركان AGRINOVA BERKANE.

انتخاب حميد باردة نائبا لرئيس جمعية اكرينوفا بركان AGRINOVA BERKANE.

IMG 20210215 WA0090.jpg
كتبه كتب في 15 فبراير، 2021 - 10:49 مساءً

صوت العدالة- متابعة

ترأس السيد الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الجمع العام التأسيسي لجمعية اكرينوفا، وذلك يومه الخميس 11 فبراير 2021 بالقطب الفلاحي بمداغ اقليم بركان .

هذا وقد افتتح هذا الجمع التأسيسي بكلمة ترحيبية للسيد الكاتب العام للوزارة رحب من خلاها بالحضور ونوه بعمل الجمعية، تلتها نبذة موجزة لمشروع القانون الاساسي لجمعية اكرينوفا بركان وكذا عرض لنفس الجمعية بمكناس.

وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة على القانون الاساسي وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جمعية اكرينوفا بركان، ليتم بعد ذلك تشكيل المكتب التنفيذ الذي افرز عن انتخاب السيد حميد باردة نائبا للرئيس.

يذكر ان السيد حميد باردة تم انتخابه عن طريق راسته للجمعية الجهوية لمنتجي الزيتون بجهة الشرق في هذا التنظيم المهني الهام والذي سيواكب فلاحي جهة الشرق في برنامج الجيل الاخضر والذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال شهر فبراير 2020.
جمعية AGRINOVA Berkane التي تجمع بين ممثلي شركات الصناعات الزراعية و ممثلي التنظيمات البيمهنيية وكذا ممثلي ومؤسسات البحث العلمي والإستشارة الفلاحية لجهة الشرق، و ذلك في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
هذه الجمعية حسب اعضائها تهدف الي تطوير مشاريع بحث مبتكرة وترتكز استراتيجيتها على حشد أعضائها للمشاركة في مشاريع البحث والتطوير لتحفيز الابتكار وتعزيز إنشاء الشركات الناشئة وكذا نمو المقاولات وتقوية قدرتها التنافسية.
و من مهامها أيضا ضمان تعزيز وتنشيط مركز التنافسية بالجهة ، و كذا تطبيق أدوات المراقبة التكنولوجية والاستراتيجية لصالح الشركات، كما أنها تهدف إلى بناء شراكات قوية مع أقطاب ومجموعات التنافسية على نطاق عالمي، والمشاركة في تعزيز التنمية المجالية والاقتصادية.

مشاركة