الرئيسية تعزية الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع اولادافرج تعزي أسر ضحايا فاجعة معمل الخياطة بطنجة

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع اولادافرج تعزي أسر ضحايا فاجعة معمل الخياطة بطنجة

IMG 20210210 WA0028.jpg
كتبه كتب في 10 فبراير، 2021 - 12:54 مساءً


صوت العدالة/خاليد بنشعيرة

تعزية
تلقت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع اولادافرج اقليم الجديدة، ببالغ الحزن و الأسى،خبر الفاجعة والمأساة الناتجة عن فيضانات الامطار بمدينة طنجة، التي أدت الى وفاة مجموعة من المواطنين غرقا، الدين كانوا يشتغلون في معمل غير قاتوني يتواجد بسرداب لا يتوفر على الشروط الملائمة للعمل ومخارج النجاة والسلامة.
ويتقدم رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع اولادافرج اقليم الجديدة،السيد “خاليد بنشعيرة” أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء المكتب بأحر التعازي لأسر الضحايا وذويهم ،سائلين  من المولى عز وجل، ان يرزقهم الصبر والسلوان.
وعلى إثر هذا الحادث الأليم، نعتبر أن مسؤولية أرواح هؤلاء المواطنين، تقع على كل من لم يقم بالمهمة المنوطة به، وهو في موقع المسؤولية ،ونشدد أن بلادنا لا يمكنها أن تتقدم ،دون ربط المسؤولية بالمحاسبة.
وفي هذا الإطار شدد جلالة الملك محمد السادس نصره الله،بمناسبة خطاب العرش يوم السبت 29 يوليوز 2017، على “ضرورة التطبيق الصارم لمقتضيات الفقرة الثانية، من الفصل الأول من الدستور التي تنص على ربط المسؤولية بالمحاسبة.”
وأكد جلالة الملك حفظه الله،على أن الوقت قد حان ” للتفعيل الكامل لهذا المبدأ”، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون على جميع المغاربة، لا فرق في ذلك بينهم، وفي هذا الإطار يقول جلالته “يجب ان يطبق أولا على كل المسؤولين بدون استثناء أو تمييز، وبكافة مناطق المملكة”.
خاليد بنشعيرة
رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع اولادافرج اقليم الجديدة.
حرر بأولاد افرج في الأربعاء 10 فبراير 2021

مشاركة