الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الجماعي للبحراويين بإقليم الفحص انجرة يصادق على مشاريع اجتماعية مهمة.

المجلس الجماعي للبحراويين بإقليم الفحص انجرة يصادق على مشاريع اجتماعية مهمة.

IMG 20210204 WA0026.jpg
كتبه كتب في 4 فبراير، 2021 - 4:51 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

عرفت الدورة العادية لفبراير 2021 لجماعة البحراويين، التابعة لإقليم الفحص انجرة، المنعقدة يوم رابع من الشهر الجاري، المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على جل النقط المدرجة في جدول الأعمال، والخاصة بطلب التفويض المقدم من طرف شركة (امانديس)، المفوض لها، تدبير قطاعي الماء والكهرباء، حول نزع ملكية عقارية، لبناء خزان للماء الصالح للشرب بالنوينويش. ثم الاتفاقية المتعلقة بإحداث مؤسسة التعاون بين جماعات البوغاز. وأخرى تتعلق باستقبال وطمر النفايات المنزلية والمشابهة لها بمركز طمر وتثمين النفايات، مما يرفض على جماعة البحراويين أداء 220 درهم للطن، وخمسين الف درهم س على رأس كل عام، وذلك في ظل عدم توفر إقليم الفحص انجرة ككل على مطرح للنفايات، وان كان التعامل مع مؤسسة البوغاز، يقتصر على مرحلة مؤقتة فقط، في انتظار إيجاد حل عملي لموضوع النفايات بجماعة البحراويين.
كما عرفت الدورة، التي ترأسها رئيس جماعة البحراويين إدريس ساور المنصوري، وعرفت حضور قائد قيادة البحراويين عبد الإله حاسن، كممثل للسلطة المحلية، المصادقة على إحداث سوق أسبوعي بتراب الجماعة، مما سيمكن من إعادة تأهيل الباعة المتجولين بالمنطقة. فضلا عن تمرير النقطة المتعلقة ببرمجة الفائض المالي للعام المنصرم،عبر مساهمة جماعة البحراويين بمبلغ 300 الف درهم لفائدة وكالة تنمية أقاليم الشمال، من اجل إحداث السوق الأسبوعي، الذي رصد له مبلغ إجمالي حدد في 230 مليون سنتيم.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح إدريس ساور المنصوري، رئيس جماعة البحراويين، بكون السوق الأسبوعي، الذي يعد مكسبا مهما للمنطقة، في حاجة ماسة للمرافق الصحية، ومركز خاص بالسلطات العمومية، وكذا مستودع للسيارات، لذلك أدرج المجلس الجماعي، المساهم بشكل فعال في كل ما يخدم المصلحة العامة للمواطنين. هاته الأمور ضمن أجندته المستقبلية، بحكم المنتخبين دورهم الأساسي العمل على تحقيق رغبات الساكنة المحلية بالدرجة الأولى، وتقريب لهم المسائل الضرورية، كالماء الصالح للشرب، والإنارة العمومية، والواد الحار وغيرها.
كما استحضر إدريس ساور المنصوري، بعض منجزات المجلس الحالي، المتمثلة في تسوية الوضعية المالية للجماعة، كتعويضات الموظفين المتقاعدين، وتصفية بعض قضايا المرفوعة ضد الجامعة في المحاكم وغيرها.

مشاركة