الرئيسية غير مصنف حزب”الغزالة” يطالب المحكمة الادارية بتجريد رئيس جماعة الحوافات من العضوية

حزب”الغزالة” يطالب المحكمة الادارية بتجريد رئيس جماعة الحوافات من العضوية

t 1544362661.jpg
كتبه كتب في 8 فبراير، 2021 - 6:21 مساءً

مراسل بلقصيري:صوت العدالة

يبدو أن المصائب بدأت تتهاوى تباعا على رئيس جماعة الحوافات، والمغرب على مقربة من انتخابات جماعية، قد تعصف بالكثير من الرؤساء، بعد تحريك ملفات أمام محاكم المملكة، فمن غرفة جرائم الأموال إلى دعوى للتجريد من العضوية بنفس الجماعة، وفي هذا الصدد راسل حزب البيئة والتنمية المستدامة، رئيس المحكمة الإدارية بالرباط،  في إطار المادة 20 من قانون الأحزاب السياسية المغربية، وذلك من أجل تجريد عبدالنبي عيدودي من عضوية المجلس الترابي لجماعة الحوافات بسيدي قاسم.

وحسب المقال موضوع الرسالة، الذي تتوفر جريدة صوت العدالة على نسخة منه، فإن كريم هريتان ، بصفته رئيس حزب البيئة والتنمية المستدامة” رمز الغزالة”، يطالب في مقاله هذا، تجريد عبدالنبي عيدودي رئيس جماعة الحوافات من عضويته بذات الجماعة، معللا ذلك بكون هذا الأخير سبق له أن تقدم باستقالته من الحزب الذي فاز باسمه بمقعد بجماعة الحوافات.

وأضاف ذات المقال، أن  عبدالنبي عيدودي، سبق له أن توصل برسالة موضوعها إخبار بتقديم استقالته وعضويته من حزب البيئة والتنمية المستدامة، والتي تم إخبار عامل إقليم سيدي قاسم بتطبيق المقتضيات القانونية المتعلقة بهذه الاستقالة.

وزاد المقال، بأن استقالة المدعى عليه عبدالنبي عيدودي  تتعارض مع المادة 20 من القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية المغربية والتي تنص على أنه “لا يمكن لعضو في أحد مجلسي البرلمان او مجالس الجماعات الترابية، أو في الغرف المهنية،  التخلي عن الانتماء للحزب السياسي الذي ترشح باسمه  للانتخابات، تحت طائلة تجريده من عضويته في  المجالس او الغرف المذكورة” وهو الأمر الذي قام به رئيس جماعة الحوافات، بعدما تقدم باستقالته من الحزب المذكور.

هذا وأكد المقال موضوع الرسالة، أنه يتعين الحكم بتجريد عبدالنبي عيدودي من عضويته بمجلس جماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم ، بسبب تخليه عن الحزب الذي ترشح به في الانتخابات الجماعية بتاريخ 4 شتنبر2015.

وجدير بالذكر، أن رئيس جماعة الحوافات  يتابع-في حالة سراح- أمام غرفة جرائم الأموال بالرباط، فيما يعرف بملف اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محاضر رسمية بالجماعة  القروية الحوافات، التابعة ترابيا غلى إقليم سيدي قاسم،  والذي  ستقول المحكمة كلمتها فيه يوم الاثنين 15 فبراير الجاري

مشاركة