الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات/ ٱيت ميمون …المدرسة الجماعاتية جاهزة لاستقبال التلاميذ(الصور)

الخميسات/ ٱيت ميمون …المدرسة الجماعاتية جاهزة لاستقبال التلاميذ(الصور)

IMG 20210209 WA0143.jpg
كتبه كتب في 9 فبراير، 2021 - 6:34 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

في إطار تجاوز المعيقات والحد من الإكراهات في قطاع التربية والتعليم بالعالم القروي،ٱطلقت الدولة برنامج استعجالي على مستوى البنيات التحتية والموارد البشرية،من خلال إحداث ما أصبح يعرف بالمركبات التربوية أو المدرسة المندمجة أو المدرسة الجماعاتية

وجاءت المدارس الجماعاتية كبديل تربوي بالعالم القروي تقع في منطقة تتوفر فيها كل الشروط الحياتية الضرورية من ماء وكهرباء وتجمع سكني ومستوصف وبريد وسوق، مؤسسة تتوفر على كل المرافق الصحية والحجرات الدراسية وسكن قار للمدرسين وداخلية تؤمن كل شروط الراحة والطمأنينة للتلاميذ والتلميذات، بالإضافة إلى توفير النقل المدرسي.

وفي إطار لبرنامج المادي للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة والتعزيز العرض المدرسي بإقليم الخميسات ، تم احداث المدرسة الجماعاتية خالد بن الوليد بجماعة أيت ميمون،التي اصبحت جاهزة الإستقلال التلاميذ ،بعدما عبئت مواردها البشرية من أساتذة ومجلس تدبير وشركاء جماعيين واجتماعيين، من أجل وضع كل الإمكانيات المتاحة في خدمة التلاميذ وعائلاتهم ومحيطهم،لأن الهدف هو جعل نجاح المتعلمين التزاما جماعيا واجتماعيا.

فالمدرسة الجماعاتية بٱيت ميمون حسب المدير الإقليمي للتربية والتعليم السيد خالد زروال تحتضن التعليم ما قبل المدرسي وبها قاعة للإعلاميات، و مركز لاستقبال الآباء أثناء زيارة أبنائهم. وهي توجد في منطقة تتوفر فيها كل الشروط الحياتية الضرورية من ماء وكهرباء، منطقة ذات تجمع سكني ومستوصف وبريد وسوق. مؤسسة تتوفر على كل المرافق الصحية والحجرات الدراسية وداخلية بطاقة استيعابية 120 سرير، كما يتوفر بها النقل المدرسي .

مشاركة