الرئيسية سياسة البرلماني والمستشار الجماعي بطنجة محمد الحمامي يقدم استقالته من حزب الاصالة والمعاصرة.

البرلماني والمستشار الجماعي بطنجة محمد الحمامي يقدم استقالته من حزب الاصالة والمعاصرة.

IMG 20210223 WA0090.jpg
كتبه كتب في 23 فبراير، 2021 - 10:29 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

قدم محمد الحمامي، المستشار البرلماني، وعضو المجلس الجماعي لمدينة طنجة، استقالته من حزب الاصالة والمعاصرة.
بحيث وجه محمد الحمامي، الرئيس السابق لمقاطعة بني مكادة بطنجة، استقالته رسميا يومه الثلاثاء 22 فبراير 2021، استقالته الى كل من الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، والامين الجهوي بطنجة الشمال، والامين الاقليمي للبام.
فقد ارجع محمد الحمامي، سبب استقالته، من الاصالة والمعاصرة، الى تراجع حزب البام عن التزاماته السياسية.
وجاءت خطوة محمد الحمامي، في هاته الظرفية بالذات، للتأكيد على أنه يريد الدخول للانتخابات المقبلة باسم حزب أخر ،غير الاصالة والمعاصرة، الذي كان له الفضل، في دخوله الى قبة البرلمان، بعد فوزه بمقعد في مجلس المستشارين.
علما ان محمد الحمامي، الذي يحظى بشعبية كبيرة بمقاطعة بني مكادة، بحكم تعامله الحسن و بعفوية مع جميع المواطنين، سبق له ان ترشح في الانتخابات الجماعية باسم حزب التجمع الوطني للاحرار، الذي كان فال خير عليه، عبر ترؤسه لمقاطعة بني مكادة.
كما ترشح في الانتخابات التشريعية باسم حزب الاستقلال، لكن رمز الميزان كان شؤما عليه، نظرا لعدم تمكنه من الحصول على مقعد في البرلمان، بدائرة طنجة اصيلة، التي تعرف في السنوات الاخيرة، سيطرة لحزب العدالة والتنمية، مع تنافس حزب الاتحاد الدستوري، بواسطة المنعش العقاري محمد الزموري، وكذا حزب الاصالة والمعاصرة، بواسطة فؤاد العماري، لكن هذا الاخير تراجعت شعبيته وحظوظه في الفترة الحالية، نظرا لارتباط اسهمه بشقيقه الياس العماري، المجبر على مغادرة رئاسة مجلس جهة الشمال في صمت.

مشاركة