الرئيسية أحداث المجتمع الأمطار بطنجة تغمر الشوارع والمؤسسات التعليمية والوحدات الصناعية وتخلف ضحايا.

الأمطار بطنجة تغمر الشوارع والمؤسسات التعليمية والوحدات الصناعية وتخلف ضحايا.

IMG 20210208 WA0079.jpg
كتبه كتب في 8 فبراير، 2021 - 1:45 مساءً


صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

شهدت مدينة طنجة، صبيحة يوم الاثنين 08 فبراير 2021، تهاطل أمطار قوية، مما تسبب في غمر مجموعة من الأحياء والشوارع والازقة بالمياه، الشيء الذي أدى إلى انقطاع حركة السير بمجموعة من المناطق.
فقد عاينا، تدفق المياه إلى مجموعة من المساكن والمحلات التجارية، بتراب مقاطعة بني مكادة، بسبب ضعف قنوات الصرف الصحي، مما جعل المواطنين يبادرون إلى استخدام وسائل تقليدية عديدية، من اجل منع ومحاصرة المياه، من الولوج إلى المتاجر والمقاهي والمنازل. كما ان المؤسسات التعليمية لم تسلم بدورها من تدفق المياه إلى محيطها ومساحتها.
وعاش العاملون بالمناطق الصناعية المتواجدة بطنجة، سواء امغوغة، او المجد أو غيرهما، وسط رعب كبير للعاملين. لاسيما بعد انتشار خبر وفاة العشرات من المستخدمين، داخل وحدة صناعية بحي البرانص بعاصمة البوغاز. المتواجدة في الطابق الأرضي، في حي مخصص للسكن. والمشتغلة بطريقة سرية.
بحيث تسبب تدفق المياه إلى داخل الوحدة الصناعية، إلى حدوث تماس كهربائي، نتج عنه تسجيل وفيات في صفوف المستخدمين، داخل معمل تفتقد فيه شروط السلامة الصحية، مما يفرض فتح تحقيق، لكشف المتسرين على مثل هاته الوحدات الصناعية الصغيرة، المنتشرة بالعديد من مناطق طنجة.

مشاركة