الرئيسية أحداث المجتمع احباط عملية تهريب دولي للمخدرات.. والشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك كانت بالمرصاد..

احباط عملية تهريب دولي للمخدرات.. والشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك كانت بالمرصاد..

IMG 20210214 WA0030.jpg
كتبه كتب في 14 فبراير، 2021 - 2:16 مساءً

صوت العدالة – عبد الكريم الحساني

مواكبة لتفاصيل العملية النوعية التي قامت بها المصالح الأمنية بمنطقة بنمسيك بالبيضاء، بعد إحباط عملية تهريب شحنة مهمة من المخدرات باستعمال حاوية معدنية على طريقة “كولومبيا” و الشبكات الدولية.

وحسب مصادر شديدة الاطلاع، فالعملية التي اشرف عليها السيد العامل و كذا الشرطة العلمية و الشرطة القضائية للمنطقة الامنية، قد أسفرت عن حجز ما يزيد عن 715 كليو غراما من مخدر الشيرا، لتكون بذلك ضربة موجعة لشبكات الاتجار “ومعاقل البارونات” ولتؤكد حس اليقظة الأمنية وعلو كعبها.. مراقبة وتتبعا وتنسيقا.

وحسب ذات المصدر المطلع، فالشبكة عملت على تأمين الشحنة باتباع مواصفات “و بروتوكول” دولي، لضمان سلامتها، عبر تعبئتها باحكام في حاوية معدنية مركونة بحي الوحدة قطاع امن بن امسيك، في انتظار ساعة الصفر.

ساعة الصفر لم تكن وفق التوقعات.. بعدما رصدت أعين الحارس الليلي بذات المنطقة تحركات غير مالولفة على محيط المنطقة، متبوعا برصده للحاوية المعدنية المشبوه. . ظروف ووقائع ، استدعى معها و على الفور تبليغ المصالح الأمنية والجهات المختصة.

و للاشارة، فقد تمت عملية ضبط الشحنة، بتنسيق دقيق بين المصالح الأمنية والضابط القضائية، حيث تم تفتيش الحاوية المعدنية باعتماد الشق التقني وكلاب الشرطة المدربة والمعدة لهذا الغرض ، ليتم العثور على ازيد من 715 كيلوغراما من الشيرا..

ساعة الحسم.. هي ضربة جديدة “للبارون” ورسالة واضحة لشبكات الاتجار بالمخدرات، التي باتت على عنق الزجاجة، بعد تضييق الخناق وتشديد عمليات المراقبة الأمنية بحس عالي.

هذا وقد تم تشميع وحجز الحاوية المعدنية وفتح تحقيق في الملف بتعليمات من النيابة العامة، للكشف عن أفراد الشبكة التي على ما يبدوا بات اشتغالها في المجال عابرا للحدود.. كولومبيا خارج الحدود.

مشاركة