الرئيسية أحداث المجتمع الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تنتقد التباين الحاصل برنامج التعليم العمومي والخصوصي.

الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تنتقد التباين الحاصل برنامج التعليم العمومي والخصوصي.

IMG 20210222 WA0033.jpg
كتبه كتب في 22 فبراير، 2021 - 3:26 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

طالبت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بضرورة التسريع لحل إشكالية التوظيف بالتعاقد، من أجل الحفاظ على زمن التعلم، وتحقيق تكافؤ الفرص بين أبناء وبنات المغرب. مع العمل على إيجاد حلول عملية وواقعية لاكراهات التوقفات عن الدراسة، بسبب الاضراابات. وكذا تعويض الزمن المدرسي.

كما ألحت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، التي يرأسها الأستاذ حسن عبو، على وجوب إلغاء الامتحانات الاشهادية، لمستويات السادسة ابتدائي والثالثة إعدادي، مع تعطيل العتبة المعيارية، ثم إصدار مذكرة، تمنح صلاحية اتخاذ قرار الانتقال إلى القسم الأعلى لمجالس الأقسام.
كما سجلت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، خلال بيانها المتمخض عن الاجتماع المنعقد يوم السبت المنصرم، التباين الحاصل في مجال إنجاز البرنامج الدراسي،بين التعليم العمومي والخصوصي، وكذا بين مؤسسات الوسطين الحضري والقروي. دون إغفال الإطار لصعوبة التعليم بالتناوب، في ظل نزيف الهدر المدرسي، لاسيما مع تسارع وتيرة إضرابات الأطر التربوية، الشيء الذي أدى إلى الهدر المدرسي. بحكم التوظيف بالعقدة يساهم في الإضرار بالمدرسة العمومية، ويضرب عرض الحائط المجهودات الرامية إلى إصلاح مؤسسة التعليم العمومي.

مشاركة