الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات: أمناء وأرباب الطاكسيات الصنف الأول يحتجون أمام مقر الدائرة

الخميسات: أمناء وأرباب الطاكسيات الصنف الأول يحتجون أمام مقر الدائرة

IMG 20210219 WA0055.jpg
كتبه كتب في 19 فبراير، 2021 - 3:51 مساءً

صوت العدالة – متابعة

نظم يومه الجمعة 19/2/2021 أمناء وأرباب الطاكسيات الصنف الأول وقفة احتجاجية إنذارية سلمية أمام مقر دائرة الخميسات ،مؤازرين بالفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وبالتنسيق مع عدد مهم من ساكنة آيت عبو – وآيت اوريبل – وآيت يادين – ومجمع الطلبة- احفور المعطي – وآيت سيبرن، وعدد من ساكنة الجماعات الأخرى.

ورفع المحتجوين شعارات تطالب برحيل رئيس دائرة الخميسات بعد أن وصل بهم السيل الزبى بسبب بعض الخروقات والتجاوزات في حق قطاع النقل والساكنة بشكل عام ،أهمها عدم الإهتمام بمشاكلهم والإستغلال والتهميش والإقصاء الممنهج، والإستهتار واللامبالات وعدم الإكتراث لهموم الفئات المستضعفة والمهمشة، وغياب التواصل عند الحاجة ، وممارسات أخرى قال المحتجوين أنها تسيء للقطاع و الساكنة.

و طالب المحتجون من السلطة الإقليمية التدخل من أجل الحد من هذه الفوضى الناجمة حسب تصريحات المحتجين عن تصرف رئيس الدائرة،الذي يبقى من مهامه الحفاظ على الأمن والسلامة بالدائرة وتمثيل السلطة الإقليمية أحسن تمثيل،من خلال التفاعل الإيجابي مع مطالبهم والاهتمام بانشغالاتهم.

وضرب المحتجون موعدا يوم الجمعة المقبل من أجل إستمرار الأشكال النضالية في حالة عدم التفاعل مع مطالبهم،وبرمجة لقاء قريب لمناقشة الأمر لتجاوز الأزمة التي تسبب فيها عدم تواصل رئيس الدائرة.

مشاركة