الرئيسية أحداث المجتمع وصول أولى شحنات اللقاح المضاد لكورونا الى المغرب من الهند

وصول أولى شحنات اللقاح المضاد لكورونا الى المغرب من الهند

كتبه كتب في 22 يناير، 2021 - 5:05 مساءً

صوت العدالة – وكالات

وصلت زوال يومه الجمعة، بمطار محمد الخامس الدولي، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية محملة بشحنة من اللقاح البريطاني المضاد لفيروس كورونا “أسترازينيكا” .

وقدمت الطائرة المغربية من مومباي الهندية، حاملة شحنة مليوني جرعة من اللقاح البريطاني المضاد لفيروس كورونا.

هذا وكان وزير الخارجية الهندي، هارش فاردان شرينغلا ، قد كشف امس الخميس، أن حكومة بلاده وافقت على الصادرات التجارية من لقاحات فيروس كوفيد -19 لبعض الدول، ومن المقرر شحن أولى الشحنات إلى البرازيل والمغرب يوم الجمعة.

وأوضح الوزير في تصريح لرويترز، أن الأمر يتعلق بالحقن التي طورتها شركة الأدوية البريطانية AstraZeneca وجامعة أكسفورد في معهد Serum Institute of India ، أكبر منتج للقاحات في العالم ، والذي تلقى طلبات من دول حول العالم.

وقال وزير الخارجية ، هارش فاردان شرينغلا ،” إن الإمدادات التجارية للقاح ستبدأ يوم الجمعة ، تماشيا مع تعهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي بأن الطاقة الإنتاجية للهند ستستخدم من قبل الدولة بأكملها“.

وقال “تماشيا مع هذه الرؤية ، استجبنا بشكل إيجابي لطلبات توريد اللقاحات المصنوعة في الهند من دول حول العالم ، بدءا من جيراننا” ، مسترسلاً بالقول :” “المعروض بالكميات المسوقة سيبدأ أيضا اعتبارا من يوم غد يبدأ بالبرازيل والمغرب ثم جنوب إفريقيا والسعودية”

مشاركة