الرئيسية أحداث المجتمع وتستمر الفواجع بمدينة الدار البيضاء إلى الله المشتكى

وتستمر الفواجع بمدينة الدار البيضاء إلى الله المشتكى

IMG 20210108 WA0149.jpg
كتبه كتب في 8 يناير، 2021 - 5:02 مساءً


بقلم الصحفية :أمينة لامة


اسيقظ اليوم الجمعة 08/01/2021 أهل مدينة الدار البيضاء بالحي المحمدي وبالضبط درب مولاي الشريف على فاجعة نكراء ذهب ضحيتها اربع قتلى والباقي تحت الأنقاذ ينتظرون مصيرهم تحت انقاض سقوط بيت على الساعة الثامنة صباحا نهار اليوم.
إلى الله المشتكى في زمن قل أو عدم بالمرة فيه الإحساس بالمسؤولية مع الاستهتار بأرواح الناس ، هناك أموات ، وبالجانب الآخر متشردون بالشوارع فقدوا بيوتهم ، فيضنات بالدروب والأزقة والشوارع والطرق السيارة ، غرق بيوت وسقوط بيوت أخرى ، تعبنا من رسم هذه اللوحة المخزية التي تحمل مهعا وصمة العار والهوان والدمار والتشاؤم ، أين الوطنية والشهامة والنخوة والإحساس بالمسؤولية .
النجدة الدار البيضاء تغرق ومثيلاتها من المدن المغربية تغرق ، من المسؤول ؟ الأمطار ، أم ليديك ، أم المنتخوبون ؟ أم… أم… أم… ؟ ما اكثر علامات الاستفهام ، استيقظي أيتها الهمم والنفوس والقلوب لأصحاب تحملوا المسؤولية تحلموا الأمانة ، إلى الله المشتكى ماذا بوسعنا فعله ، نفعله ، ويبقى الأمل والتفاؤل في أن تحيى المشاعر مع خوف الله تعالى.
الرحمة الواسعة دعونا لكم شهداء الجمعة 08/01/2021 ، والنداء لكم دائما أيها المسؤولون إلى ان نلتقي يوم ينادي المنادي ” وقفوهم إنهم مسؤولون ” ،” إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب” .

مشاركة