الرئيسية أحداث المجتمع نداء للجهات المختصة بالداخلة لإيواء المتشردين

نداء للجهات المختصة بالداخلة لإيواء المتشردين

IMG 20210112 WA0003.jpg
كتبه كتب في 12 يناير، 2021 - 9:31 صباحًا

عدنان لشكر: صوت العدالة

تشهد مدينة الداخلة هذه الأيام، انتشار عدد كبير من المشردين، يجوبون شوارع وأزقة المدينة في عز هذه الأيام الذي تتميّز بفصل قار شديد البرودة.
واللافت أن هؤلاء المشردين يبيتون في عراء شوارع المدينة وبين أزقتها، بحيث يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، إذ تراهم يعانون من شدة البرد، دون أن يلتف إليهم أي أحد من مسؤولي المؤسسات المختصة.
ويطالب العديد من المواطنين بالداخلة، الجهات المسؤولة والمختصة، التدخل بكافة السبل المتاحة، من أجل الحد من انتشار ظاهرة المتشردين التي تزداد تمضهراتها يوما عن يوم تفشيًا مهولاً بحاضرة المدينة.
وتعد هذه الظاهرة مأساة إنسانية بكل المقاييس، تطفو وتتناسل في مجتمعنا، في غياب مؤسسات ذات طابع اجتماعي قادرة على إنقاذ هذه الشريحة البريئة من مخاطر الشارع وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا بهدف إدماجهم وسط المجتمع، عوض تهميشهم ودفعهم إلى معانقة الدروب والأزقة والمحطات الطرقية، وقد تعرضهم أوضاعهم هاته إلى ممارسات عدوانية غير مشرفة وخجولة، نظرا للوضع الذي يعيشون فيه.
وفي ظل هذا الوضع الذي أصبح يؤرق السكان بالداخلة، لم تتحرك جمعيات المجتمع المدني التي تهتم بالأوضاع الإنسانية، لتوجه نداء استغاثة لإيواء هؤلاء المتشردين الذين يبيتون في العراء بهدف حمايتهم من موجة البرد القارس الذي يشهدها المغرب هذه الأيام.

مشاركة