الرئيسية أحداث المجتمع محكمة الدار البيضاء تؤجل محاكمة الناشط الفايسبوكي محمد دالي الى 21 يناير الجاري

محكمة الدار البيضاء تؤجل محاكمة الناشط الفايسبوكي محمد دالي الى 21 يناير الجاري

GlHSQULf7IPd5tT2GpBP05IDeBd5Dh7ucr0AaEOr.jpeg
كتبه كتب في 7 يناير، 2021 - 10:20 مساءً

محمد البشيري / صوت العدالة

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الخميس 07 دجنبر الجاري زوالا، تأجيل محاكمة الناشط الفايسبوكي محمد دالي رئيس ما يسمى بجمعية “الشباب الملكي للمغاربة عبر العالم”.

وأخرت هيئة الحكم التي يترأسها الاستاذ الياقوتي الملف الذي يتابع فيه المعني بالأمر في حالة اعتقال، إلى غاية الخميس 21 يناير الجاري، وذلك من أجل إعداد الدفاع وتقديم المطالب المدنية بعد أن سجل أزيد من 10 محامين من هيئة الدار البيضاء نيابتهم عن المجلس الجهوي للمجتمع المدني كمطالب بالحق المدني.

وحسب مصادر “صوت العدالة” فإن المجلس الجهوي للمجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات ورئيسه عبد الصمد وسايح وسفيان نهرو مسؤول التواصل بذات المجلس تنصبوا كمطالبين بالحق المدني في مواجهة المعني بالأمر الذي بث ونشر ادعاءات كاذبة قصد المساس بحياتهم الخاصة والتشهير بهم.

هذا؛ وتجدر الاشارة الى أن دالي قد مثل أمام وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، بتاريخ الخميس 17 دجنبر 2020، الذي وجه إليه تهم “إهانة رجال القضاء وبث وتوزيع ادعاءات ووثائق كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم” طبقا للفصول 263 و447/2 من القانون الجنائي.

متابعة المتهم من طرف النيابة العامة بالدار البيضاء ، تمت بناء على شكايتين كان قد تقدم بهما المجلس الجهوي للمجتمع المدني بالدار البيضاء سطات، للوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء، بتاريخ 20 نونبر و1 دجنبر الماضيين، وذلك على خلفية بث المعني بالأمر لأشرطة فيديو على صفحته الفيسبوكية وقناته على يوتوب؛ يتهم فيه قضاة ومسؤولين قضائيين بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، ادعى معرفته بهم، “بالارتشاء وبفبركة ملفات للزج بأشخاص أبرياء في السجون” الى جانب نشره لأشرطة مسيئة لكل من رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات ومسؤول التواصل به.

هذا؛ وحسب مصادر “صوت العدالة” فإن محمد دالي يواجه شكايات أخرى وملفات أخرى مدرجة بجلسة 26 و18 يناير المقبل بخصوص أفعال أخرى أشد خطورة.

مشاركة