الرئيسية أحداث المجتمع قرارات ارتجالية لإدارة كلية العلوم والتقنيات بطنجة تفتح فوهة البركان وتنذر بالاحتقان..

قرارات ارتجالية لإدارة كلية العلوم والتقنيات بطنجة تفتح فوهة البركان وتنذر بالاحتقان..

IMG 20210111 WA0242.jpg
كتبه كتب في 11 يناير، 2021 - 8:10 مساءً

ع. السباعي __ صوت العدالة

في بلاغ لطلبة العلوم والتقنيات بطنجة ترفع صارحتها بعد الحيف الذي طالها على حد وصفها، حيث اعتبرت ان القرار الصادر عن ادارة الكلية في آخر لحظة والقاضي باجتياز الامتحانات حضوريا لم يراعي قطعا الظروف الموضوعية للطلبة.

َفي ذات السياق، أشار النداء الوصوف بالصرخة المشروعة للطلبة ،الى كون القرار عبثي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، بالنظر الى وجود اعتبارات موضوعية وميدانية تفرضها المرحلة، وهي ذات الاعتبارات التي لم تكن في جدول أعمال الكلية ععقب اتخاذها للاجراء المذكور.

والتذكير، وحسب النداء، أن الفئات المعنية باجتياز الامتحانات حضوريا تتوزع جغرافيا بمختلف ربوع المملكة من أقصى الشمال الى الجنوب، منا يزيد من أعباء التنقل ماديا ونفسيا في ظل ظروف الحجر الصحي الذي فرضته الدولة حماية للمواطنين والأفراد من الإصابة بالباء.

ويضيف متتبعون للشأن التربوي ان هكذا أجراء، من شأنه أن يزيد من حجم الاحتقان الذي تعرفه الجامعة المغربية، خصوصا بعد التعثر الكبير لعدد منها في مواكبة السير العادي على الرغم من كل الترتيبات القبلية لاستقبال الطلبة ومحاولة تدارك اشكال التعليم الحضوري بخطط بديلة عبر آلية تكنولوجية لم تحقق في نظرهم المطلوب والمنتظر.

هي رسالة في أعلى مستوى المعنيين بالامر للنظر من جديد في مدى جدية القرار، مع العلم ان الاحياء الجامعية برمتها باتت موصدة الأبواب، مما سيطرح اشكال استقبال الطلبة بالمدينة خلال مراحل اجتياز الاستحقاق.. “اواا دابا فكها يااا من وحلتيها”.

مشاركة