الرئيسية أحداث المجتمع عامل بوجدور يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتعليم ببوجدور

عامل بوجدور يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتعليم ببوجدور

IMG 20210108 WA0159.jpg
كتبه كتب في 8 يناير، 2021 - 5:26 مساءً


صوت العدالة- محمد البوزيدي


ترأس صباح اليوم السيد عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم اجتماع اللجنة الإقليمية للتعليم بقاعة الاجتماعات بعمالة بوجدور.
في بداية اللقاء أكد عامل الإقليم على محورية قطاع التربية والتكوين في المشاريع المجتمعية خاصة المرتبطة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذكر بالأهمية البالغة لبرنامج الدفع بالأجيال الصاعدة وتخصيص مشاريع هامة لقطاع الصحة والتعليم.
وأكد عامل إقليم بوجدور ان الهدف العام هو حماية الأطفال من الهدر المدرسي و الانحراف بمختلف انواعه قبل أن يختم مداخلته بالتأكيد انه بدون تعليم فعال لا يمكن انتظار اي نتائج مجتمعية وانه بوابة النجاح لتحقيق الأهداف التنموية لنكون جميعا عند حسن ظن أمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده

بعد ذلك قدم السيد محمد سالم اليماني عرضا مفصلا حول مختلف مشاريع برنامج الدفع بالأجيال الصاعدة على صعيد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2020 في قطاع التعليم والتي همت محاور تأهيل البنيات التحتية والتنشيط التربوي.
وتدخل الأستاذ نور الدين العولي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور ليوضح المنهجية الشاملة المعتمدة لتنزيل مختلف البرامج مؤكدا أن الاشهر القادمة ستعرف مشاريع جديدة في الدعم التربوي والتوجيه المدرسي والصحة المدرسية.
كما القى الأستاذ محمد الراجي رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي عرضا حول الجمعية ومحاور تدخلها.
السيد الخراشي الموساوي رئيس فدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ببوجدور أكد في مداخلته على انخراط الآباء والجمعيات لدعم مختلف المجهودات التي تبذل مقدما تشكراته التدخلات التي يشرف عليها السيد عامل الإقليم.
وبعد مناقشات تم توزيع اوسمة ملكية على المنعم عليهم بمناسبة ذكرى 11يناير كما تم توزيع مختلف الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات قبل أن يختتم اللقاء بالدعاء لأمير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده.

مشاركة