الرئيسية أخبار القضاء عاجل… إعتقال رئيس ودادية المحيط الازرق ابن سليمان المنصورية بقاعة الجلسة صباح هذا اليوم

عاجل… إعتقال رئيس ودادية المحيط الازرق ابن سليمان المنصورية بقاعة الجلسة صباح هذا اليوم

Atlantic Beach mansouria3.jpg
كتبه كتب في 27 يناير، 2021 - 2:09 مساءً

قضت محكمة الاستئناف بالبيضاء صباح اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 ، بإعتقال رئيس الودادية السكنية” المحيط الأزرق” بجماعة المنصورية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان من جديد، بعدما كانت قد متعته قبل شهر واحد فقط بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 100 ألف درهم، مع وضعه تحت المراقبة القضائية وبإغلاق الحدود في وجهه وبسحب جواز سفره.
حيث شكل حكم غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، مفاجأة وصدمة كبيرة لمنخرطي الودادية الذين يعيش أغلبهم بديار المهجر، ما أجج غضبهم أمام المحكمة وهددوا بإحراق ذواتهم واقتحام المشروع السكني” أطلنتيك بيتش” بالمنصورية إن لم يتم إنصافهم، وهو ما أثار ضجة إعلامية كبيرة وقيام منخرطي الودادية بوقفات شبه يومية امام باب المحكمة.

ZwGlVqVFMR4lvvneSi6S79vzKYGsNnM4Q4wvORRa



وكانت النيابة العامة قد أثبتت، في مرافعاتها أن المتهم اختلس 20 مليارا و600 مليون سنتيم من مالية الودادية، انطلاقا من عملية اقتناء العقار بما يناهز 12 مليارا عبر قرض بنكي. وحسب التقرير المالي الذي أدلى به رئيس الودادية فان الودادية، كانت تتوفر على سيولة مالية تقدر ب15 مليارا وأنها لم تكن بحاجة للقرض البنكي، فاستغل بندا دسه بالقانون الأساسي للودادية منحه الحق في إبرام عقود الاقتراض دون الرجوع للجمع العام.
كما كشفت النيابة العامة عن تأسيس رئيس الودادية خمس شركات في ملكية سائقه، استفادت من صفقات مالية دون إنجاز أي أشغال بالمشروع، بل كان الرئيس يبحت عن شركات من الباطن للقيام بالأشغال الكبرى للمشروع، واستشهد ممثل النيابة العامة بشركة أنجزت صفقة بـ24 مليارا مع شركة من الباطن بمبلغ 13 مليار سنتيم، أي أن الفرق هو 11 مليار سنتيم، وهو الأمر الذي لم يستطع المتهم أن ينفيه أمام المحكمة.
واعترف المتهم أمام المحكمة أن الشركات الخمس المسجلة باسم سائقه تعود إليه. كما أقر باختلاس مبالغ مالية، وأكد أنها استغلت في عملية التسويق لمنتوج الودادية بقيمة مليار و800 مليون، أدى منها فقط مليارا و400 مليون.

مشاركة