الرئيسية أحوال الطقس طقس الأربعاء 6 يناير 2021

طقس الأربعاء 6 يناير 2021

metoooo 1.jpg
كتبه كتب في 6 يناير، 2021 - 9:43 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى بارد، خلال الليل والصباح، بكل من الأطلس، والريف، والجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية والسايس. 

كما ستنزل أمطار أو زخات رعدية أحيانا ومهمة محليا بكل من مناطق طنجة، والريف الغربي، وسوس، واللوكوس وغرب الواجهة المتوسطية. 

وستكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات معتدلة أحيانا فوق السهول والسواحل الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق شمال الأقاليم الجنوبية وهضاب الفوسفاط . وستنزل، أيضا، بعض الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير. 

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب الغربي بكل من جنوب ووسط البلاد، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة بين ما ستهب ضعيفة إلى معتدلة بباقي ربوع المملكة. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و4 درجات بكل من الأطلس، والريف، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وما بين 4 و8 درجات بكل من السايسن والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و14 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة. 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و14 درجة بالأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، وما بين 15 و21 درجة بمنطقة سوس، والسهول الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و26 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد. 

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء اليوم بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح تدريجيا هائجا إلى قوي الهيجان بعد الظهر على طول الساحل الأطلسي

مشاركة