الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت : رئيس المجلس الجماعي يجتمع مع الباعة الجائلين قطاع الملابس الجاهزة.

تيفلت : رئيس المجلس الجماعي يجتمع مع الباعة الجائلين قطاع الملابس الجاهزة.

IMG 20210120 162104 2812 scaled.jpg
كتبه كتب في 20 يناير، 2021 - 6:32 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

اجتمع رئيس المجلس الجماعي لتيفلت السيد عبد الصمد عرشان،مساء اليوم الأربعاء 20 يناير الجاري بمقر الجماعة ، مع ممثلين عن البائعين الجائلين قطاع الملابس الجاهزة ( الفراشة) بخصوص اعادة تثبيتهم في فضاء سيتم تأهيله بالقرب من طاكسيات الخميسات بحي الأمل.

IMG 20210120 WA0116

وحضر هذا اللقاء الى جانب السلطة المحلية ممثلة في قائد المقاطعة الحضرية الثالثة عزيز مطيع وقائد متدرب،نواب الرئيس مصطفى بومهدي ومحمد البنوري وحسن البرعي والمكلف عن الأشغال البلدي ادريس الكبراوي.

في التفاصيل،أكد رئيس المجلس الجماعي عبد الصمد عرشان في كلمته،أن الغاية من الاجتماع هو الاتفاق على المكان الجديد لتثبيت الباعة الجائلين ،قطاع الملابس الجاهزة ،وتنظيم التجار بالمدينة ،خاصة على مستوى الشارع الرئيسي،الذي بات يعرف اكتظاظا وفوضى تعيق السير العادي،ويمكنها أن تتسبب في حوادث سير خطيرة،مضيفا،أن المجلس الجماعي يهتم بهذه الفئة بشكل كبير،لأنه يعتبرها النواة الأساسية للاقتصاد المحلي،لذلك،يحاول دائما تأهيلها بشكل يضمن المعيش اليومي لممارسيها والسير العادي للمدينة.

وحول الحل البديل،قال عبد الصمد عرشان ،أن المجلس سيؤهل الفضاء المتواجد بالقرب من طاكسيات الخميسات بحي الأمل،خلال مدة لن تتجاوز الشهر الواحد،مقابل انتقال الباعة وتحرير شارع محمد الخامس وزنقة العلوي،وفي انتظار ذلك،اقترح عبد الصمد عرشان بتنسيق مع السلطة المحلية الانتقال الى شارع الدار البيضاء الى غاية تأهيل المكان الجديد لتثبيتهم بشكل نهائي.

IMG 20210120 WA0110

بدوره،أكد قائد المقاطعة الثالثة عزيز مطيع،على أهمية تنظيم هذه الفئة من الباعة الجائلين،وتثبيتهم في فضاء يتوفر على كل الشروط الضرورية لانجاح الدورة الاقتصادية،مثمنا بالمجهودات التي يقوم بها المجلس في سبيل تنظيم التجار بالمدينة.

وأضاف عزيز مطيع ،أن المجلس وفر العقار المناسب،وسيؤهله خلال شهر ،مقابل انتقال كل الباعة الجائلين وتحرير الشارع الرئيسي محمد الخامس وزنقة العلوي،وفي انتظار ذلك،طلب من الباعة الانتقال الى شارع الدار البيضاء.

وطلب الباعة الجائلين من المجلس والسلطة المحلية،السماح لهم بالبقاء في أماكنهم الحالية في انتظار تأهيل المكان البديل بحي الأمل،ما جعل المسؤولين يطلبون مهلة 48 ساعة للتشاور ودراسة العرض الجديد.

واتفق الجميع،على تثبيت الباعة الجائلين قطاع الملابس الجاهزة في المكان الجديد بالقرب من طاكسيات الخميسات بحي الأمل،على أن يقوم المجلس بتأهيل الفضاء وتوفير كل الشروط الصحية المناسبة.

مشاركة