الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت:تدابير أمنية استثنائية لتأمين ” ليلة رأس السنة”

تيفلت:تدابير أمنية استثنائية لتأمين ” ليلة رأس السنة”

FB IMG 1609491614718.jpg
كتبه كتب في 1 يناير، 2021 - 10:02 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي/ صور: الشياظمي نور الدين

اتخذت المصالح الأمنية بتيفلت تنزيلا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني ، إجراءات أمنية استثنائية مكثفة في زمن كرونا تزمنا مع حالة طوارئ التي تعرفها البلاد بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2021، من خلال تعزيز التواجد الأمني في الشارع العام في جميع المناطق الأمنية التابعة لها والنقط السوداء بالمدينة،بتنسيق تام ومحكم مع رجال السلطة والقوات المساعدة.

وجندت الأجهزة الأمنية بكل تلاوينها في هذه المناطق جميع إمكاناتها المادية والبشرية لتأمين المؤسسات العمومية والساحات العمومية، والتقط السوداء وذلك بغية الحفاظ على الأمن والطمأنينة ، وحماية ساكنة والممتلكات.

ولهذه المناسبة ، تم تنصيب دوريات مع رجال القوات المساعدة التابعة لجل المقاطعات بالمدينة،ونصب سدود ادارية وقضائية بمداخل المدينة مع تنظيم دوريات راجلة وأخرى بالزي المدني، في مختلف الأحياء لمنع الاحتفالات وتطبيق حالة الطوارئ التي تعرفها المملكة وتأمين الشوارع والممرات الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى التواجد الكثيف لسيارات الشرطة ودوريات الدراجين التي تجوب مختلف الشوارع والنقط السوداء.

هذا وكثفت المصالح الأمنية المعنية، من تواجد العناصر المكلفة بتنظيم حركة السير والجولان، تفاديا لوقوع حوادث سير خطيرة، كما وضعت سدودا قضائية أخرى بمختلف مداخل المدينة، لمراقبة وتفتيش جميع العربات الوافدة، والتحقق من هوية الركاب.

هذه التدابير الاستثنائية المشددة في زمان كرونا وأخرى ،تأتي لرفع من درجة اليقظة التي تتخذها المصالح الأمنية بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2021 من أجل تحصين المدينة، من أي عمل إجرامي قد يستغل المناسبة وحالة الطورائ للنيل من أمن واستقرار، وسلامة الساكنة.

ولم تسجل أية حالة انفلات،أو فوضى في الأحياء،بسبب الخطة المحكمة التي رسمتها الأجهزة الأمنية بالمدينة برئاسة العميد الممتاز حميد خومد،والتدبير السليم لمجموعة من النقط السوداء،وهو ما ترك الأثر الحسن في قلوب سكان المدينة ،الذين استحسنوا مجهودات رجال الأمن ورجال السلطة والقوات المساعدة وأعوان السلطة ورجال الوقاية المدينة ليلة رأس السنة وباقي الأيام الأخرى طيلة شهور الوباء.

مشاركة