الرئيسية إقتصاد بعد الماء والاكسجين.. جاءت فكرة بيع الهواء في عبوات زجاجية للمواطنين.

بعد الماء والاكسجين.. جاءت فكرة بيع الهواء في عبوات زجاجية للمواطنين.

IMG 20210104 WA0002.jpg
كتبه كتب في 4 يناير، 2021 - 7:48 صباحًا

ع. السباعي – صوت العدالة

بعد الماء ثم الاكسجين الصافي النت.. جاء دور الهواء بجميع مكوناته ليكون سلعة تحت الطلب، ومنتوجا بعلامة مسجلة قد تحتكرها شركات دون غيرها في اطار حق الفكرة و الملكية.

فكرة تداول بيع الهواء كسلعة جاءت على خلفية الأزمة الصحية الخانقة وما تلاها من اضطراب في حركة التنقل عبر الحدود، ليجد العديد من المواطنين أنفسهم معزولين تماما عن اوطانهم الى اشعار اخر، ليكون الحل البديل لسد فراغ الحنين للوطن هو الحصول على قنينة هواء من الوطن الام.

وعلى هذا الأساس ابتكر موقع My Baggage البريطاني المنشأ، فكرة مستوحاة من عالم الخيال، كهدية قد تنهي معاناة المغتربين عن اوطانهم على حد تعبيره، هدية ستكلف صاحبها 33دولارا مقابل عبوة هواء من الوطن بسعة 500 مليلتر.

و المثير للجدل اكثر ان الشركة بثت تبيع ازيد من المتوقع، نسائم هواء تختلف بين إنجلترا واسكتلندا والويلز في اشارة واضحة الى ارتفاع الطلب حول المنتوج الجديد، الذي سيحمل عما قريب ماركة مسجلة.

هذا وقد حدت شركة Vitality Air الكندية نفس النهج بعد استثمار بآلاف الدولارات للترويج عبوات هواء نقي من جبال “روكي” اصة للمواطنين من اسيا والدول التي تعاني على حد تعبير الشركة من ازمة الهواء النقي مقابل 52 دولار أمريكي.

هي موجة جديدة ستكتسح السوق عما قريب، فالماركوتينغ لا يعترف بالقيود، ولا يقبل يعترف بالمستحيل في عالم يؤمن ان كل شيء قابل للبيع

مشاركة