الرئيسية أحداث المجتمع العيون : حفل فني أمازيغي متنوع بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة

العيون : حفل فني أمازيغي متنوع بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة

IMG 20210129 192205 9082 scaled.jpg
كتبه كتب في 30 يناير، 2021 - 2:29 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة ،التي صادفت هذه السنة ذكرى توقيع وثيقة الاستقلال ،نظمت جمعية جسر السلام لسفراء المواطنة عشية اليوم الجمعة 29 يناير 2021،بدار الثقافة أم السعد بالعيون، على هامش النسخة الثانية من الملتقى السنوي للتراث الأمازيغي ، حفلا فنيا أمازيغيا متنوعا،ساهمت فيه فرق أمازيغية وحسانية متنوعة،مع مراعاة التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية لمحاربة وباء كورونا.

وعرف الملتقى السنوي للتراث الأمازيغي في نسخته الثانية ،حضور رجل الأعمال المغربي العلمي جواد ،كضيف الملتقى،و الرئيس الوطني للجمغية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن رشيد غيتان،والكاتب العام الوطنية للجمعية ،وأمين المال الجمعية وأعضاء عن المكتب الوطني لذات الجمعية.

شاركت في الحفل الختامي فرق محلية أمازيغية وحسانية :فرقة أسعدين، مجموعة أحواش، كشكول غنائي شعبي محلي، قراءات شعرية أمازيغية ،فرقة منار للصوتيات ،والفنان فريد راي في كشكول غنائي من فن الراي.

وقد استحسن الجمهور الحاضر عروض الفرق المشاركة،الذين جعلوا من القاعة منصة للطرب والألحان الجميلة.

هذا وعرفت الأمسية تكريم رجل الأعمال المغربي العلمي جواد،الذي وعد الحضور بالمساهمة في النهوض بالمنطقة وحلب الاستثمارات لها،حيث قدمت له رئيسة جمعية جسر السلام لسفراء المواطنة شهادة تقديرية لمشلركته في الملتقى السنوي للتراث الأمازيغي في نسخته الثانية.


وقبل اسدال الستار عن التسخة الثانية للملتقى السنوي للتراث الأمازيغي، تمت تلاوة برقية الولاء للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

IMG 20210129 201405 9333
مشاركة