الرئيسية أحداث المجتمع الدارالبيضاء..قائد الملحقة الادارية جوهرة يحرر الملك العمومي بإقامة اليقين بسيدي البرنوصي

الدارالبيضاء..قائد الملحقة الادارية جوهرة يحرر الملك العمومي بإقامة اليقين بسيدي البرنوصي

IMG 20200704 WA0002.jpg
كتبه كتب في 8 يناير، 2021 - 11:08 صباحًا

عبدالكريم الحساني/صوت العدالة

قام قائد الملحقة الادارية جوهرة  السيد:كريم الفيلالي بشن حملة واسعة النطاق انطلقت منذ نهاية السنة الفارطة، لتحرير الملك العام من الاستغلال العشوائي غير المرخص، على مستوى اقامة اليقين التابعة للمجال الترابي للمقاطعة الحضرية جوهرة عمالة سيدي البرنوصي، وذلك مباشرة بعدما استغل عدد من الباعة الجائلين، وتوسعوا بشكل مريب على حساب المساحات العمومية.

IMG 20210108 WA0061


وشارك في هذه العملية، إلى جانب السلطة المحلية الممثلة في قائد المقاطعة، المذكورة،جيش من أعوان السلطة والقوات المساعدة.
و تفاجأت اللجنة التي أشرفت على عملية تحرير الملك العمومي، بإقدام عدد من من الباعة المتجولين على احتلال أجزاء من المساحات المخصصة للراجلين وعرقلة السير، بدون سند قانوني، الشيء الذي دفع قائد هذه  المقاطعة  واللجنة المرافقة له، والقوات المساعدة إلى تحرير المكان المحتل وفتحه أمام الجميع.

IMG 20210108 WA0063


وللحفاظ على هذا الانجاز شكل السيد القائد دورية قارة بهذه المنطقة تبتدأ من السابعة صباحا  الى حدود الخامسة مساءا لتمشيط الإقامة المذكورة من محتلي الملك العمومي.
وللاشارة فإن إقامة اليقين جاءت محادية لكريان الرحامنة والذي يعتبر أكبر الكريانات  بهذه العمالة مما دفع االمسؤول الترابي على هذا القطاع،أن يضع برنامجا طيلة الأيام وزع فيها  المهام على أعوان السلطة والقوات المساعدة بشكل دوري،وفرض عمل المداومة على العناصر التابعة له.
وبالموازاة مع العمل الدي يقوم القائد بمعية الاعوان على مستوى إقامة اليقين ، فهناك حملات مثماثلة على جميع الاحياء مثل حي جوهرة والاقامات المجاورة والتي تدخل تحث خانة نفود الملحقة الإدارية جوهرة.

IMG 20210108 WA0059


وقد عبر المواطنون و عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية عن استحسانها لعمليات التحرير هاته.

مشاركة