الرئيسية أحداث المجتمع البريديون والبريديات بطنجة يحتجون على سوء الاوضاع التي يمارسون فيها مهامهم

البريديون والبريديات بطنجة يحتجون على سوء الاوضاع التي يمارسون فيها مهامهم

IMG 20210112 WA0035.jpg
كتبه كتب في 12 يناير، 2021 - 8:45 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أدان المشاركون والمشاركات في الوقفة الاحتجاجية، المنظمة يوم الثلاثاء 12 يناير 2021، امام مقر وكالة بريد المغرب بطنجة، و التي دعت إليها، النقابة الوطنية للبريد، والنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، والجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، جميع الممارسات البائدة، لبعض الجهات بمؤسسة بريد المغرب، وفرعها البريد بنك، الرامية إلى ثني البريديين والبريديات، عن الاستمرار في معاركهم النضالية، منتقدين في الوقت ذاته، غيب إي محاور من جانب الإدارة. مطالبين بتنفيذ الزيادة الحكومية وإرجاع مبالغ المنحة، ثم التنزيل السليم للقانون الأساسي لمجموعة بريد المغرب، فضلا عن تعويض النقص الحاصل في الموارد البشرية.
وفي تصريحه لجريدة ( صوت العدالة)، أوضح محمد الغالمي الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، بكون الوقفة تندرج، ضمن معركة الإطارات النقابية الثلاثة، المنادية بإضراب مفتوح على المستوى الوطني، بداية من يوم الأربعاء 07 يناير 2021، بغية الاستجابة للملف المطلبي، المتضمن لضرورة استرجاع الكرامة، في ظل عدم توفرهم على الحقوق، نظرا لغياب القانون الأساسي. الذي من شانه وضع علاقة بين المشغل والمستخدم.

وأفاد محمد الغالمي الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، باشتغالهم كإدارة بدون قانون، سواء في فترة، المكتب الوطني للبريد والمواصلات، أو بريد المغرب وفرعه، مما فتح المجال للتوظيفات المشبوهة، في إطار نظام التعاقد، يتقاضى أصحابها خمسون ألف درهم، كأجرة شهرية فضلا عن امتيازات أخرى، بالمقابل يتقاضى الموظفون المشتغلون بالشباك وأعوان التوزيع، ما بين أربعة ألاف وخمسة ألاف درهم.
كما طالب محمد الغالمي، بوجوب احترام الحريات النقابية، عبر الالتزام بالزيادات المقرة من طرف الحكومة، وبفتح تحقيق من اجل إعادة الكرامة للبريديين والبريديات والمواطنين المغاربة.

مشاركة