الرئيسية أحداث المجتمع موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بطنجة

موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بطنجة

IMG 20201217 WA0037.jpg
كتبه كتب في 17 ديسمبر، 2020 - 12:53 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة.

اضطر موظف شرطة يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، الى استعمال سلاحه الوظيفي، صبيحة يوم الخميس 17 دجنبر 2020، ، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.
فوفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فان دورية للشرطة، تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة سكر متقدمة، مع تهديده المارة بواسطة سيف بحي (مسنانة) التابع لمقاطعة طنجة المدينة بعاصمة البوغاز. ليواجه فيما بعد عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعماله السلاح الأبيض، مما اضطر موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى الفخذ.
وحسب نفس المصدر، فهذا الاستعمال الاضطراري، للسلاح الوظيفي، مكن من ضبط المشتبه فيه وتحدييد الخطر الناتج عنه وحجز السلاح الأبيض.
ليتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية باحدى مستشفيات طنجة، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه للبحث القضائي، الذي سيجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغية الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هاته القضية.

مشاركة