الرئيسية أحداث المجتمع ممثلوا منابر اعلامية سطات برشيد يصدرون بيانا تضامنيا .

ممثلوا منابر اعلامية سطات برشيد يصدرون بيانا تضامنيا .

IMG 20201228 WA0004.jpg
كتبه كتب في 28 ديسمبر، 2020 - 9:12 صباحًا

صوت العدالة – متابعة

توصلت الجريدة ببيان تضامني يبرز فيه ان ممثلي المنابر الإعلامية بإقليمي سطات وبرشيد تعبر عن شجبها للمضايقات التي اصبح يتعرض لها الجسم الاعلامي من طرف بعض ممثلي السلطة واعوانهم ، ولعل الواقعة التي تعرض لها بعض الزملاء خلال الاسبوع الماضي خير مثال .
و اضاف البيان أنه إذ نعبر عن تقديرنا للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الاغلبية الساحقة من رجال ونساء الادارة الترابية في طليعة الجهود الوطنية لمواجهة الوباء, واشتغالهم بمهنية عالية ونكران ذات خدمة للوطن والمواطنين, وهو العمل الذي واكبه الاعلام بمهنية وقدم ما يكفي من الدروس في التضحية والإيثار , فإننا ننبه لتصرفات نعتبرها معزولة لبعض رجال السلطة واعوانها والتي تسيئ لكل العمل الكبير الذي ينجز وتسهم في تسميم الاجواء مع رجال الصحافة وهي العلاقة التي اتسمت على الدوام بالاحترام المتبادل والتقدير.

وعليه فإننا نعلن للرأي العام تضامننا المطلق واللامشروط مع ما تعرض له زملاؤنا, واستعدادنا الانخراط في كافة الاشكال النضالية التي سيتم اتخاذها في وقت لاحق .

وندعو جميع ممثلي وسائل الإعلام بالجهة الى رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب, والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه لتكميم الأفواه والمس بحرية التعبير المنصوص عليها في الدستور المغربي ولاسيما الفصل 28 .

مشاركة