الرئيسية أحداث المجتمع سيدي قاسم: عامل الإقليم يمدد توقيت إغلاق المحلات التجارية والمهنية

سيدي قاسم: عامل الإقليم يمدد توقيت إغلاق المحلات التجارية والمهنية

sk.jpg
كتبه كتب في 16 ديسمبر، 2020 - 10:46 صباحًا

مكتب سيدي قاسم

وافقت لجنة اليقظة المحلية باقليم سيدي قاسم على تمديد ساعة إغلاق المحلات التجارية والخدماتية إلى االعاشرة ليلا بدل الثامنة.

وعلمت جريدة “صوت العدالة” أن تمديد إغلاق المحلات التجارية والخدماتية سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاربعاء 16 دجنبر الجاري .

ويسمح القرار الاستثنائي، لأرباب المحلات التجارية و المطاعم والمقاهي  بإغلاق محلاتهم على الساعة العاشرة ليلا ، بدل الساعة الثامنة ليلا، مع الالتزام باحترام كافة شروط السلامة والوقاية، حيث يفرض عليهم التقيد باحترام الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي في حدود 50 في المائة، وتوفير وسائل التعقيم والنظافة والتباعد بين الزبناء.

وقد رحبت فدرالية جمعيات التجار والمهنيين بإقليم سيدي قاسم بقرار تمديد ساعة إغلاق محلاتهم الى الساعة العاشرة ليلا، واعتبر”حسن اهدون” رئيس الفدرالية، في تصريح لصوت العدالة، “أن هذا التمديد  جاء  تلبية لملتمس الفدرالية، التي رفعته إلى عامل إقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير الذي استجاب له في ظرف وجيز، لما له من انعكاسات ايجابية على الوضعية الاقتصادية بالإقليم ككل والتخفيف من الآثار السلبية التي يسببها فيروس كورونا على الوضعية الاجتماعية لعموم المواطنين”

وأضاف ذات المتحدث،” أن إضافة ساعتي عمل للمحلات التجارية، ستساعد على الأقل على التغلب على جزء من الوضع الاقتصادي الذي يمر منه الإقليم  جراء فيروس كورونا” كما تقدم باسم كل التجار والمهنيين، بجزيل شكره ،لعامل الإقليم على استجابته لملتمس الفدرالية، والذي يضع في صلب اهتماماته قضايا المواطن المستعجلة.

هذا وأفاد مصدر ل”صوت العدالة” أن تمديد ساعة إغلاق المحلات التجارية والمهنية، مرتبط بالحالة الوبائية بالإقلبيم، وأن على جميع المهنيين الالتزام بالتدابير الاحترازية المتضمنة في البروتوكول الصحي.

مشاركة