الرئيسية أحداث المجتمع تاوريرت.. الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون تعقد جمعها العادي السنوي (بلاغ)

تاوريرت.. الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون تعقد جمعها العادي السنوي (بلاغ)

IMG 20201230 WA0065.jpg
كتبه كتب في 30 ديسمبر، 2020 - 10:04 مساءً

صوت العدالة / تاوريرت

انعقد زوال هذا اليوم بمقر الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت الكائن بمجموعة النفع الاقتصادي أحلاف بدوار اولاد الهادي الكرارمة طريق الناظور الجمع العام العادي السنوي للجمعية براسة السيد رئيس الجمعية السيد حميد باردة و حضور أعضاء المكتب الاداري .

في البداية افتتح السيد رئيس الجمعية اشغال الجمع العام هذا بكلمة ترحيبية و توجه بالشكر الجزيل لكل الاعضاء على حضورهم و قد اكد السيد الرئيس في معرض مداخلته على ضرورة مواصلة العمل على النهوض بقطاع انتاج الزيتون بالاقليم و ألح على العمل على جلب اصناف جديدة من زيتون المائدة خصوصا الموجه نحو الاسواق الدولية لما باتت تشكله المنافسة الاجنبية للمنتوج المغربي خصوصا في السنوات الاخيرة و بالفعل فقد توج هذا الجمع العام بتوصية تخص مراسلة جميع المتدخلين في القطاع من أجل جلب اصناف جديدة تمكن المنتجين و المصدرين من مواصلة المنافسة بنفس الوتيرة و الايقاع الذي تشتغل به محتلف دول الحوض المتوسط في انتاج الزيتون.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد الكاتب العام للجمعية و الذي قام بتلاوة التقرير الادبي خلال الفترة الممتدة من اكتوبر 2019 الى يومنا هذا و تم فيه الإشادة بنجاح المعرض الاول للصناعات التحويلية لقطاع الزيتون بتاوريرت و الذي نظم شهر دجنبر من السنة الماضية بحضور السيد وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات ، كما عرفت هاته الفترة انتخاب السيد رئيس الجمعية الاقليمية رئيسا لاجمعية الجهوية لمنتجي الزيتون بجهة الشرق و هو ما مكنه من عضوية الفدرالية البيمهنية لمنتجي الزيتون بالمغرب ، كما شارك السيد الرئيس في مختلف التظاهرات و المعارض الوطنية و الدولية و مختلف الورشات و الندوات العلمية محليا جهويا و وطنيا .

بعد ذلك تناول الكلمة السيد امين المال و الذي قام بجرد التقرير المالي و الذي يخص بالدرجة الاولى مصاريف الدورة الاولى من معرض الصناعات التحويلية للزيتون حيث بلغت المداخيل ما مجموعه :

  • مليونين و خمسة الاف درهم (2005000) تهم مساهمات القطاعات الحكومية و المجالس المنتخبة و مداخيل الشركات و العارضين ابان المعرض .

أما المصاريف فقد بلغت ما مجموعه :

  • ثلاث مائة و ستة عشر الف درهما ( 316000.00 ) درهما .

و بالتالي يبقى في حساب الجمعية المفتوح بوكالة التجاري وفابنك الرئيسية ما مجموعه :

  • مليون و ست مائة و تسع و ثمانون ألف درهم (1689000.00) درهم.

بعد ذلك صودق على التقريرين الادبي و المالي باجماع الاعضاء الحاضرين و تم تجديد الثقة في المكتب الاداري الحالي براسة السيد حميد باردة .

يذكر ان الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت تضم في عضويتها ما مجموعة اثنا عشر تنظيما مهنيا من جمعيات و تعاونيات تمثل مختلف فلاحي الاقليم منتجي الزيتون و ليس المصنعين .

و قد اكد السيد رئيس الجمعية في كلمته الختامية على استعداده من اجل مواكبته لمختلف التنظيمات المهنية من جمعيات و تعاونيات و فلاحين من اجل النهوض بهذا القطاع لما يشكله من دعامة اساسية في النسيج الاقتصادي الوطني و دعا الى اجتماع للمكتب الاداري للجمعية في القريب العاجل من اجل وضع برنامج عمل يخص الفترة الممتدة من يناير 2020 الى دجنبر 2020 .

و بعد ذلك اختتم الجمع العام العادي السنوي للجمعية و كل الامل بحول الله النهوض بهذا القطاع و تمكين المغرب من مكانة رائدة على الصعيد العالمي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده .

عن الكاتب العام للجمعية الاقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت

مشاركة