الرئيسية أحداث المجتمع بطلة مراكشية تبزغ في سماء لعبة الذكاء بتأهلها الى بطولة العالم.

بطلة مراكشية تبزغ في سماء لعبة الذكاء بتأهلها الى بطولة العالم.

IMG 20201201 WA0043.jpg
كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2020 - 4:43 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

تم أمس الاثنين 30 نونبر2020 عن بعد، إسدال الستار على بطولة إفريقيا للشطرنج، المنظمة من طرف الإتحاد الدولي، والمؤهلة الى بطولة العالم، حيث اسفرت عن تأهل البطلة كنزة طبيش، وذلك بتحقيقها المرتبة الثانية في بطولة إفريقيا للشطرنج.

هذه البطلة الصغيرة، ذات العشر سنوات ابنة مدينة النخيل، تخطو خطوات نحو العالمية، لها العديد من المشاركات الوطنية والجهوية، أبرزها احتلالها المركز الأول لكأس محمد السادس بمدينة أكادير سنة 2016 كذا حصولها على الرتبة الثالثة بمهرجان الطفل.

كما أن بطلتنا الصغيرة، كنزة طبيش كانت قد فازت على احسن مرتبة للمغربيات المشاركات، في دوري المرحوم عبد القادر تقي الدين الدولي حيث كانت افضل مغربية في الدوري
وقد حصلت كنزة طبيش، على العديد من الكؤوس في الدوريات الإفتراضية، التي حتمها انتشار فيروس كورونا، والتي أثبتت مستواها الجيد الذي ينم على مشروع بطلة عالمية صغيرة في لعبة الشطرنج.

كما أنها فازت بالمرتبة الأولى جهويا والثانية وطنيا، في البطولة المدرسية للشطرنج، ثم الدوري التأهيلي للبطولة الإفريقية التي إحتلت فيها المرتبة الأولى فئة اقل من 12 سنة .

كل هذه الانتصارات المتميزة، تأتي بجهود والدها الأستاذ عصام طبيش المدرب الدولي في الشطرنج، الذي يرجع له الفضل فيما آلت عليه بطلتنا الصاعدة .

مشاركة