الرئيسية أحداث المجتمع النقيب مولاي سليمان العمراني في مقدمة تصنيف افضل شخصية لسنة 2020 بجهة مراكش آسفي

النقيب مولاي سليمان العمراني في مقدمة تصنيف افضل شخصية لسنة 2020 بجهة مراكش آسفي

IMG 20201226 WA0030.jpg
كتبه كتب في 26 ديسمبر، 2020 - 2:13 مساءً

يوسف العيصامي: صوت العدالة

المحامي والحقوقي النقيب مولاي سليمان العمراني شخصية العام لسنة 2020 بجهة مراكش آسفي
أصبح النقيب مولاي سليمان العمراني رمزا للتضحية في مجال المحاماة والدفاع عن المهنة ،خصوصا في زمن أزمة كورونا التي شلت مناحي الحياة، وأبان النقيب العمراني عن تدبير حكيم للمهنة وداعما كبيرا للمهنيين والمهنيات في مهنة المحاماة في هذه الفترة من تاريخ العالم. لاسيما في هذه الظرفية الطارئة والخطيرة، فقد قرر سن نظام اساسي خاص لصندوق التكافل الاجتماعي لهيئة المحامين بمراكش بهدف تعزيز الحماية الاجتماعية للمحامين ، بما يتوافق مع رغبة عموم المحاميات و المحامين المقيدين بجدول الهيئة و ذلك عن طريق ضمان استمرار استفادة المحامين الذين يعانون من أوضاع صحية تحول دونهم و مزاولة المهنة و كذا الاستمرار في العناية بأرامل المحامين و أبنائهم المتوفين وشراء شقق للذين لا يتوفرون على سكن ،و اداء واجبات التمدرس لهم.
كما يعود له الفضل في استفادة جميع المحامين الرسميين المسجلين بالجدول والمحامين المتمرنين المسجلين بلائحة التمرين من خدمات الصندوق، و صرف مبلغ 5000درهما لكل محام رسمي ومبلغ 2000 درهم لكل محام متمرن عن كل شهر ابتداء من شهر مارس 2020 إلى غاية زوال حالة الطوارئ و تحويل المبلغ من حساب صندوق الطوارئ إلى الحساب الفرعي لكل محام رسمي او متمرن طيلة المدة المذكورة كما ساهم في صندوق كورونا بمبلغ 5000000.00 درهم..
واستطاع النقيب العمراني الخروج من محنة هذا المرض بفضل صلابته وقوة التحمل المعروف بها، إذ رغم مرضه لم يثنيه عن تتبع القضايا عن بعد ومواكبتها، ما جعل قلوب الكل يؤازرونه ويدعون له بالشفاء العاجل.
بذلك يصبح النقيب مولاي سليمان العمراني شخصية العام لسنة 2020 بجهة مراكش آسفي .
والنقيب العمراني الذي يعد أول نقيب للمحامين بهيئة مراكش ورزازات يعمل على رقمنة انتخابات الهيئة التي أجريت مؤخراو التي فاز بها الاتحادي النقيب محمد الحاميدي . وأول نقيب يخصص مبلغ مالي تضامني من صندوق الهيئة للمحامين والمحاميات في فترة أزمة كورونا.

مشاركة