الرئيسية أخبار القضاء القاضي أحمد عدنان بنيس اطروحة يناقش دكتوراه “وضعية شركات المناولة المينائية في القانون البحري المغربي (باللغة الفرنسية)” ويساهم في إغناء وثراء الخزانة الأكاديمية

القاضي أحمد عدنان بنيس اطروحة يناقش دكتوراه “وضعية شركات المناولة المينائية في القانون البحري المغربي (باللغة الفرنسية)” ويساهم في إغناء وثراء الخزانة الأكاديمية

IMG 20201226 WA0215.jpg
كتبه كتب في 27 ديسمبر، 2020 - 1:59 مساءً

صوت العدالة

شهدت كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بفاس
يومه السبت 26 دجنبر من الشهر الجاري على الساعة 9 صباحا، فصول مناقشة اطروحة دكتوراه في موضوع وضعية شركات المناولة المينائية في القانون البحري المغربي (باللغة الفرنسية).

فصل جديد من فصول التحصيل الأكاديمي والعلمي، وغوص متقن من خلال البحث لاغناء رصيد الخزانة العلمية وفق طرح جديد، جمعت بين دقة المعطيات وتمحيص الاستنتاج، ََا جعل الأطروحة تحضى بالكثير من الاهتمام، لما ستقدمه للباحثين مستقبلا في ذات المجال.

IMG 20201226 WA0210

ومما لاشك فيه، أن الإشراف الذي حظيت به الأطروحة من كبار الاساتذة، كان دليلا واضحا على علو كعب صاحبها، وهو رئيس مركز القاضي المقيم بمريرت السيد احمد عدنان بنيس،
إبن اخ نائب وكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء الاستاذ رشيد بنيس، والذي أبدى تمرسه الكبير في بناء مشروعه الأكاديمي شكلا ومضومنا، مما جعله يرقى الى درجة الامتياز باستحقاق.

IMG 20201226 WA0213

حيث اشرف على لجنة المناقشة كل من الاستاذ السيد عبد العزيز الصقلي رئيسا، والاستاذ عبد الله مرغيش مشرفا، والأستاذة هند طقطق نائبة عميد كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بالدار البيضاء و الاستاذ السيد ادريس الجويدي عضوا.

وقد واكب فصول مناقشة البحث، لما له من وزن علمي صرف حضور متميز جمع عصار النخبة، تمثل في رئيس المحكمة الابتدائية بفاس و رئيسة المحكمة التجارية بفا وكذا نقيب هيئة المحامين بفاس،بالإضافة الى نخبة من القضاة و المحامون، وبحضور عميد الكلية، و بعض الأساتذة الجامعيين.

IMG 20201226 WA0211

و خلال تدخل اللجنة تمت الإشادة بتميز الأطروحة من جهة، وبطريقة القاء العرض من طرف صاحب الأطروحة و كذلك بجودتها، وبدقة تناولها لكل جوانب الموضوع، من الناحية الشكلية والموضوعية معا.

ونوهت اللجنة بالاطروحة لتطرقها لإشكاليات واقعية ميدانية تطرح امام المحاكم، و كذلك لانها تتضمن توصيات دقيقة و قيمة تم توجيهها لجميع السلط من اجل تحسين الوضعية القانونية لشركات المناولة المينائية، وبذلك تكون قد اغنت رفوف الخزانة العلمية بامتياز.

IMG 20201226 WA0209

وعلى غرار ذلك، وبعد استيفاء النقاش، أبدت اللجنة المشرفة تنويهها بالطرح، حيث تم قبول الأطروحة ومنح صاحبها صفة دكتور في القانون الخاص بميزة مشرف جدا.

مشاركة