الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات/مستشار جماعي:شركة النظافة لم تقم بسحب مستحقاتها التي أودعها المجلس لدى الخازن الإقليمي

الخميسات/مستشار جماعي:شركة النظافة لم تقم بسحب مستحقاتها التي أودعها المجلس لدى الخازن الإقليمي

FB IMG 1608838531221.jpg
كتبه كتب في 24 ديسمبر، 2020 - 8:56 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

تراكمت النفايات بمدينة الخميسات لدرجة الاختناق،والسب ،خوض عمال النظافة إضراب عن العمال لعدم توصلهم لرواتبوم لمدة قالوا أنها تتجاوز الشهرين.

وبهذا الخصوص،كان لا بد من فك هذا اللغز،الذي حول المدينة الى مطرح متنقل للنفايات،وهو ما جاء على لسان المستشار الجماعي يوسف بنهيبة على حائطه بالفايسبوك ،الذي تواصل مع العمال المضربين ،الذين أكدوا له عدم توصلهم بمستحقاتهم لشهري نونبر ودجنبر من سنة 2020،،ما جعله في إطار البحث عن الحل،الاتصال بمصادره الخاصة داخل جماعة الخميسات ،و التي أكدت له أن الشركة لم تقم بسحب مستحقاتها التي أودعها المجلس لدى الخازن الإقليمي لأنها تضمنت غرامات ناتجة عن إخلالها ببعض مقتضيات دفتر التحملات.
مضيفا أن تحفظ الشركة على الغرامات لا يجب أن يكون على حساب العمال الذين يكدون من أجل لقمة عيش كريمة.
مستخلصا ،أن الشركة ملزمة بأداء أجور العمال بحكم عقد التدبير المفوض الذي يلزمها بذلك، ولا ينبغي لها أن تجعل من مصالح العمال وحق الساكنة في نظافة مدينتهم . ساحة لمعركة مع المجلس الجماعي خلفياتها لا علاقة لها بأجور العمال.
في انتظار تفاعل الشركة القابضة مع مطالب العمال ،تطالب فعاليات مدنية وسياسية محلية تدخل الجهات المسؤولة لايجاد حل لعمال النظافة وتخليص المدينة من النفايات وروائحها ابكريهة وما يمكن أن تسببه من أمراض وأوبئة.

مشاركة